احدث الاخبار

عناصر إرهابية تعبث بشركة تكرير النفط بمارب خبير نفطي يحذر من توقف شركة ( مصافي مأرب )عن العمل ومناشدات لتدخل الوزير دارس

عناصر إرهابية تعبث  بشركة تكرير النفط بمارب  خبير نفطي يحذر من توقف شركة ( مصافي مأرب )عن العمل ومناشدات لتدخل الوزير دارس
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 16-10-2012

حذر خبير نفطي  في شركة مصافي مأرب من خروج المصفاة عن العمل ما قد يسبب في أزمة في المشتقات النفطية غير مسبوقة في البلاد .وعلل الخبير توقف المصفاة بالتخريب  الممنهج  والأخطاء المتعمدة التي ترتكب من بعض الفنيين غير المتخصصين وتستر إدارة الشركة على تلك المخالفات وتغطيتها بحلول مؤقته على حساب سلامة الأجهزة وجودة الإنتاج النفطي .

وقال الخبير النفطي أن عملية الصيانة الدورية أصبحت أحد أسباب التخريب حيث تتم دون حضور الخبير الأجنبي المختص في وبشكل غير منتظم ما يعني تقليل العمر الافتراضي للأجهزة .

وأكد الخبير الذي فضل عدم ذكر أسمه " أن جودة البنزين المنتج لا ترقى إلى معايير الجودة ومواصفات الإنتاج ،وذلك بسبب إهمال الإدارة الغير متخصصة  ومتاجرتها ونهبها للمبالغ الكبيرة والمخصصة لشرى المواد الحافزة التي تضمن معايير جودة الإنتاج .

وأشار الخبير إلى التعيينات المجحفة في الإدارات الفنية حيث يستبعد أصحاب الخبرات والكوادر المؤهله ويعين اشخاص بمحسوبية دون مراعاة لطبيعة العمل الفني الذي يحتاج لمهندس متخصص .

وناشد الخبير وزير النفط والمعادن لإيقاف من وصفهم "بالعناصر الإرهابية في شركة مصافي مأرب والتي تعمل ليل نهار على إحداث اضرار جسيمة بأجهزة التكرير ومعدات التشغيل وترتكب بحق الوطن مخلفات جسيمة .

عدد القراءات : 1994
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات