احدث الاخبار

في سته مجالات .. تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب بأمانة العاصمة للعام 2011م

في سته مجالات .. تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب بأمانة العاصمة للعام 2011م
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 16-10-2012

كرمت أمانة العاصمة اليوم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب في التصفيات التمهيدية للعام 2011م على مستوى العاصمة صنعاء ، تحت شعار "سوى نبنيها سوى نحميها".شمل التكريم الفائزين بستة مجالات، حيث فاز مناصفة بجائزة تلاوة القرآن الكريم وعلومه محمد علي محمد الشوكاني وشكري أحمد حمود ناجي، وفاز بجائزة العلوم التطبيقية أسامه سعد علي حباجة، وفي مجال الآداب والفنون " فن الشعر " فاز بها مناصفة نبيل محمد محمد القانص ونور عمر عوض با صويطين.


كما فاز مناصفة بجائزة الآداب والفنون " فن القصة " سهير رشاد طه السمان وأروى أحمد يحيى عاطف، وفاز مناصفة بجائزة الآداب والفنون " الفن التشكيلي " هشام عبد الحميد عبد الخالق العلفي وندى عبد الحميد يحيى أبو طالب، فيما فاز بجائزة " فن الغناء " في مجال الآداب والفنون آزال عبد العزيز المغلس.

وفي الحفل الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بالأمانة، أكد أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان أهمية تكريم نخبة إبداعية شبابية واعدة الحائزين على جوائز رئيس الجمهورية التي تأتي تأكيدا لما يمثله الشباب من أهمية في تحقيق وإسناد جهود التنمية وفي صنع آفاق المستقبل.

وأكد جمعان ضرورة المضي قدما باتجاه تعزيز قاعدة البحث العلمي وتكثيف برامج الرعاية والتأهيل الشبابي وفق استراتيجية وطنية بالإضافة إلى تشجيع ودعم جمهور الباحثين في المجالات العلمية والاجتماعية والفنية والثقافية.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد إلى أن قيادة أمانة العاصمة حرصت على إقامة هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ 49 لثورة الـ 14 من أكتوبر لإيمانها الكامل بعظمة هذه الثورة التي أخرجت أعتى قوة استعمارية من جنوب الوطن الغالي.

وأوضح عبيد أن عدد المتقدمين لنيل الجائزة 96 متسابقا، فيما الأعمال التي قدمت 70 عمل للمتسابقين، فاز فيها 10 متسابقين، وحجبت الجائزة لعدم اكتمال النصاب في مجالي العلوم الطبيعية والآداب والفنون " فن الموسيقى".

بدورها أكدت كلمة الفائزين التي ألقتها سهير السمان الفائزة مناصفة في مجال القصة ، عن سعادة الفائزين أن يوافق تكريمهم ذكرى العيد الـ 49 لثورة الـ 14 من أكتوبر التي أزاحت عن وطننا استعمارا طويلا سيطر على مقدرات أرضنا عقودا من الزمن.

وبينت أن خوض مسابقة جائزة رئيس الجمهورية من خلال تقديم الأعمال الأدبية والإبداعية والفنية لم يكن لمجرد نيل الجائزة فقط وإنما لإثبات أن اليمن تجود بعقول إبداعية تطرق مختلف المجالات.

وقالت " نحن سائرون في درب العلم والمعرفة والتطور ولا ينقصنا سوى الأخذ بأيدينا والاهتمام بالعقول اليمنية وتشجيعها كون العلم عماد كل الأمم وباني الحضارات ونهضتها ".. وتابعت قائلة " نحن كفائزين نخطو خطواتنا الأولى نحو أمل جيدي في بناء يمن ينهض على مبدأ العدالة والمواطنة المتساوية لا يفرقنا حزب أو مذهب أو عرق أو طائفة ولا يحكمنا سوى الحب والتعاون والتفاؤل في بناء هذا الوطن.

وثمنت جهود القائمين على جائزة رئيس الجمهورية، داعية حكومة الوفاق الوطني مزيدا من الاهتمام بالمبدعين والباحثين وتقديم فرص أكبر لاحتوائهم.

تخلل حفل التكريم الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل أول وزارة الشباب عبدالله بهيان ووكيل أمانة العاصمة لقطاع النظافة والبيئة الدكتور عبد الوهاب صبره والوكيل المساعد للأمانة محمد الوحيشي ، أنشودة وطنية وفقرة غنائية قدمهما آزال عبد العزيز مغلس الفائز في مجال الغناء ، وقصيدة شعرية بعنوان " وطن وجهه يكتمل " القاها نبيل محمد القانص الفائز مناصفة في مجال الشعر، بالإضافة إلى لوحة فنية غنائية راقصة بعنوان " فرحة وطن " قدمتها فرقة عصور الفنية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية وباقات الورد والفل، بالإضافة إلى تكريم رؤساء وأعضاء اللجان التحكيمية بأمانة العاصمة لمجالات المسابقة بالشهادات التقديرية.
سبأ

عدد القراءات : 2512
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات