احدث الاخبار

تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار يطالب بشراكة فاعلة في الحوار الوطني

تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار يطالب بشراكة فاعلة في الحوار الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-10-2012

طالبت منظمات المجتمع المدني بإشراك المجتمع المدني بصورة فاعلة في الحوار الوطني المقبل وبما يؤسس للشراكة في بناء اليمن خلال المرحلة المقبلة.وأكد تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني في رسالة موجهة إلى اللجنة الفنية للحوار الوطني أن لشراكة الكاملة للمجتمع المدني في كافة مراحل الحوار الوطني يشكل خطوة مهمة لانجاح الحوار الوطني في اليمن، لاسيما وأن منظمات المجتمع المدني تمثل مختلف شرائح المجتمع .

وتضمنت الرسالة " إننا في تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار نطالب أن تمثل منظمات المجتمع المدني بشكل فاعل في تكوينات الحوار المختلفة وبما يتناسب وأدوارها في خدمة قضايا المجتمع المختلفة، لاسيما وأننا في التحالف نمتلك عدد كبير من الخبراء في مجالات عمل المنظمات المختلفة.

وكانت ما يزيد عن 60 من منظمات المجتمع المدني الفاعلة قد شكلت الاسابيع الماضية تحالف المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني وانتخبت الهيئة التنسيقية للتحالف.

ويأتي إنشاء التحالف تلبية لحاجة وطنية تفرضها المرحلة الحرجة التي يمر بها اليمن، لاسيما وأن اليمن مقبل على حوار وطني من المفترض يساهم فيه كافة الاطراف والقوى بما يعزز من الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلد.

عدد القراءات : 1673
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات