احدث الاخبار

موبايلي تنهي ربط شركة ( نسما انترنت ) بالبروتوكول السادس للإنترنت

موبايلي تنهي ربط شركة ( نسما انترنت ) بالبروتوكول السادس للإنترنت
اخبار السعيدة - الرياض         التاريخ : 21-10-2009

قامت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) مؤخراً بربط شركة (نسما انترنت) بالبروتوكول السادس للإنترنت(IPv6) كأول مقدم خدمات إنترنت في المملكة، مما يمكنها من خدمة مشتركيها بشكل أفضل، وذلك بعد أن أنهت شركة موبايلي في وقت سابق بناء شبكة البروتوكول السادس للإنترنت (IPv6) وربطها دوليا كأول مشغل خدمة بيانات في المملكة يقدم هذه الخدمة الإستراتيجية. هذا وقد صرح المهندس هاني المنصور مدير بوابة الانترنت في شركة موبايلي بأن الشركة حريصة على الارتقاء بخدمات الانترنت بالمملكة وتطويرها بما يتوافق مع المعايير العالمية، مؤكداً بأن شركة موبايلي وشركة بيانات الأولى التابعة لها هما مقدما خدمة المعطيات الوحيد في المملكة الذي يوفر خدمة الربط بالبروتوكول السادس للإنترنت(IPv6).

ودعا المنصور مقدمي خدمة الإنترنت والشركات والجامعات لربط شبكاتهم بالبروتوكول السادس للإنترنتت (IPv6) وذلك ليتمكنوا من اختبار توافقها مع الجيل القادم من الإنترنت، حيث تقدم موبايلي وبيانات الأولى خدمة الربط بالبروتوكول السادس للإنترنت مجانا لجميع عملائهما.

هذا وتتميز شبكة البروتوكول السادس للانترنت(IPv6) بسعة عناوين أكبر بكثير من الجيل السابق. و هذا يعود إلى اعتماد عناوين مكونة من 128 بت بدلاً من 32 بت فقط في الجيل الرابع، لذا فالبروتوكول السادس يستطيع استيعاب عدد لا نهائي من العناوين، كما يتسم بالمرونة في توزيع العناوين وتوجيه تنقل البيانات، ويلغي الحاجة إلى خاصية ترجمة عنوان الشبكة (NAT)، كما يمكن المستخدم من الحصول على عنوان عمومي من كل جهاز يتصل بنقطة اتصاله اللاسلكية. علماً بأن جميع التطبيقات التي تعمل على البروتوكول الرابع تعمل أيضا على البروتوكول السادس، إلا أن بعض التطبيقات ستعمل بسلاسة أكبر من ذي قبل، مثل إرسال الفيديو والتلفزيون عبر الإنترنت.

 

المصدر : جريدة الرياض
عدد القراءات : 3615
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات