احدث الاخبار

أشادة بالمشاركة الفاعلة للفريق الفلسطيني القطري ناصر العطية بطلا لرالي الاردن الدولي لعام 2012 واللبناني روجيه فغالي بالمركز الثاني والسعودي يزيد الراجحي بالمركز الثالث

أشادة بالمشاركة الفاعلة للفريق الفلسطيني القطري ناصر العطية بطلا لرالي الاردن الدولي لعام 2012 واللبناني روجيه فغالي بالمركز الثاني والسعودي يزيد الراجحي بالمركز الثالث
اخبار السعيدة - الاردن/محمد ابو عرام         التاريخ : 15-10-2012

أختتمت مساء أمس الاول فعاليات رالي الاردن الدولي لعام 2012 بتتويج القطري ناصر العطية بطلا للرالي الدولي، للمره السادسة، بعد ان خطف المركز الاول وسط منافسة قوية على مدار يومين تخللها احداث دراماتيكية بين الابطال خاصة خلال المراحل التي كانت من نصيب اكثر من متسابق واجزاء الثانية كانت تفصل فيما بينهم بالاضافة الى حوادث اصابت بعض المركبات المشاركة.

وكان الفريق الفلسطيني المشارك في فعاليات الرالي قد شارك بفاعلية في الرالي، حيث وزع اعضاء فريق الجحافل على خمس محاور رئيسة في الرالي.

وكان هناك اشادة من اللجنة المنظمة للفريق الفلسطيني، لوقفتهم الجدية ومثابرتهم بالعمل، ومساندتهم للمتسابقين خلال حدوث انقلابات او عطب في بعض المركبات.

مأمون الصيفي التابع لفريق الجحافل تمكن من تقديم المساعدة الفورية للمتسابق القطري بعد ان تعرضت مركبته الى انقلاب حاد في منطقة وعرة، حيث قام بتقديم المساعدة الى ان وصلت طائرة الهلوكبتر.

حيث أشاد عامر البشير نائب سمو الامير فيصل بوقفة الفريق في رالي الاردن الدولي من حيث الانضباط والترتيب والتنظيم والتزام الفريق بالتعليمات الدولية.

وأكد البشير بأن الروح التي يتمتع بها الشبان الفلسطينين تميزهم عن باقي شبان العالم بتفانيهم وتضحيتهم واصرارهم على اثبات الذات.

وشكر قدورة رئيس واسرة اتحاد رياضة السيارات وتمنى ان يشارك متسابق فلسطيني في رالي الاردن الدولي خلال الاعوام القادمة.

وكانت منطقة البحر الميت قد شهدت اقبالا جماهيريا غير مسبوقه لمتابعة فعاليات الرالي التي استمرت على مدار يومين وسط منافسة قوية وشرسة بين المتسابقين.

وكان الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات قد تابع كافة مراحل الرالي وكان يتجول من منطقة الى أخرى ويطمأن على المتسابقين في منطقة الصيانة بعد انتهاء كل مرحلة.

وخطف ناصر العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناشيني اللقب على متن فورد فيستا مسجلا (2ساعة و53 دقيقة و8ثواني) وبفارق 43 ثانية حل بالمركز الثاني اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر بزمن (2 ساعة و53 دقيقة و43 ثانية ) وجاء السعودي يزيد الراجحي بالمركز الثالث مسجلا (2 ساعة و55 دقيقة و30 ثانية )، فيما حل المتسابق حسام سالم والملاحة نانسي المجالي في المركز التاسع ليكون الأفضل بين المشاركين الاردنيين.


وبالرغم من فوز العطية بلقب رالي الاردن الا ان صدارة الترتيب العام للبطولة الشرق اوسطية بقيت في جعبة القطري عبد العزيز الكواري برصيد 52 نقطة بعد ان حل رابعا امس وقفز العطية نحو المركز الثاني برصيد 43 نقطة وبنفس مجموع النقاط مع اللبناني روجيه فغالي .


الترتيب لأول عشرة سائقين

 
الاول القطري ناصر العطية وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناتشيني، فورد فيزتا   2000 (2ساعة و53 د و8 ثواني)


الثاني  اللبناني روجير فغالي واللبناني جوزف مطر،فورد فيزتا 2000( 
 2ساعة و53 د و43 ثاني).


الثالث السعودي يزيد الراجحي والبريطاني مايكل أور،فورد فيزتا 2000( 
 2  ساعة و 55د و 30 ثانية)

 

الرابع  القطري عبد العزيز الكواري والبريطاني باتريك ولش،ميني كوبر 2000 
3  ساعة و 3 د و 26 ثانية


الخامس الاماراتي خالد القاسمي والبريطاني مارشال كلارك،فورد فيزتا 2000 
 3ساعه و 3 د و 48 ثانية.


السادس  اللبناني نيك جورجيو وعطا الحمود, فورد فيزتا2000 (3ساعة و11 دقيقة و57 ثانية


 السابع الاماراتي عبدلله القاسمي والبريطاني ستيف لانكاستر،فورد فيزتا 2000
 (3ساعه و 14 د و 5 ثواني

 الثامن القطري مسفر المري ونيكولا ارينا ، فورد فيزتا 2000، 1(3ساعه و15دقيقة و57 ثانية
التاسع حسام سالم ونانسي المجالي ميتسوبيشي لانسر ايفو 8 ،(3 ساعة و 34 دقيقة و 32 ثانية)

العاشر علاء رشيد ورمزي منصور , ميتسوبيشي لانسر ايفو 8,(3 ساعه و36دقيقة و49 ثانية.


ترتيب بطولة الشرق الأوسط

  1. عبد العزيز الكواري (قطر) 52 نقطة.


2- روجيه فغالي (لبنان) 43 نقطة

.
3- ناصر صالح العطية (قطر) 43 نقطة.


4- مسفر المري (قطر) 35 نقطة.


5- نيكولاي جورجيو (لبنان) 33 نقطة.

 

يذكر أن الفريق الفلسطيني التابع للجحافل "فريق فلسطين لسيارات الدفع الرباعي" سيغادر صباح اليوم الاراضي الاردنية متوجهين الى مدينة اريحا

وضم الوفد خالد قدورة رئيس الاتحاد ورئيس الوفد على متن مرسيدس، اشرف مرار امين سر الاتحاد على متن جيب تيوتا لاند كروزر ، وفواز امطير رئيس الفريق الفلسطيني لسيارات الدفع الرباعي "الجحافل"، وبشارة خوري المدير الفني للجحافل، ونافز الرجبي امين سر الفريق، ومحمد ابو عرام الناطق الاعلامي.

فيما ضم الفريق الذي شارك في احداث رالي الاردن كل من احمد المنسي على متن جيب ررانغلر، واياد ابو اقبيطة على متن جيب رينج روفر، ، كمال وجيه على متن جيب لاند روفر، مأمون الصيفي على متن جيب رانغلر ، سائد ابو لبن على متن جيب رانغلر،بهاء داغر على متن جيب لاند روفر، زياد نيقولا على متن جيب صوفا، عبيدة المحتسب على متن جيب لاند روفر.

المنسي يحتفي بالوفد الفلسطيني قبل مغادرتهم الاراضي الاردنية

من جهة أخرى احتفى رجل الاعمال الفلسطيني محمد المنسي صاحب اجنحة المنسي للشقق المفروشة في ضاحية الرشيد بالفريق الفلسطيني وأقام مأدبة عشاء على شرفهم.

وخلال مادبة العشاء التي حضرها المهندس عامر البشير أكد المنسي لرئيس اتحاد رياضة السيارات بأنه على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات اللوجستية والمادية للاتحاد خلال تواجدهم في الاردن الشقيق

عدد القراءات : 2146
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات