احدث الاخبار

الشيخ حميد الاحمر يستقبل السفير التركي بصنعاء

الشيخ حميد الاحمر يستقبل السفير التركي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 15-10-2012

اكد امين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر على اهمية تبني مؤتمر الحوار الوطني المطالب التي قامت من اجلها ثورة التغيير السلمية , وان يخرج المؤتمر بنتائج تلبي طموحات الشعب اليمني في بناء الدولة اليمنية الحديثة ,دولة النظام والقانون, القائمة في وطن أمن ومستقر .. مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بواجبه في مساعدة اليمنيين على تجاوز الصعاب التي تحول دون تحقيق تلك الاهداف التي خرج وضحى من اجلها ملايين اليمنيين طوال العامين المنصرمين .


وفي اللقاء الذي جمعه اليوم بسعادة السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان ,وناقشا فيه أهم المستجدات على الساحة اليمنية.. ثمن الشيخ حميد الاحمر المساعدات التي قدمتها تركيا لليمن في مؤتمر المانحين , وكذا مشاركتها الفاعلة في التسوية السياسية ورعاية مسيرة الحوار الوطني.. الامر الذي يعكس الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة التركية بالشأن اليمني ..

داعيا الى زيادة اوجه التعاون بين اليمن وتركيا في مختلف المجالات , وفتح افاق جديدة امام تدفق الاستثمارات التركية الى اليمن ..بما يعود بالخير والنفع على البلدين الشقيقين ..


من جهته جدد السفير التركي موقف بلاده الداعم للشعب اليمني وقيادته السياسية , واهتمام تركيا بتعزيز علاقات التعاون مع اليمن بالشكل الذي ينسجم وخصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.. معربا عن ثقته بقدرة اليمنيين على تجاوز الاوضاع الراهنة ,وانجاح التسوية السياسية والحوار الوطني المرتقب طبقا للمبادرة الخليجية واليتها والقرارات الدولية ذات الصلة ..

عدد القراءات : 1672
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات