احدث الاخبار

صنعاء : افتتاح دبلوم مكافحه الفساد في الهيئة الوطنيه العليا لمكافحه الفساد

صنعاء : افتتاح دبلوم مكافحه الفساد في الهيئة الوطنيه العليا لمكافحه الفساد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 14-10-2012

 

نظمت الهيئة الوطنيه العليا لمكافحه الفساد قطاع الاعلام اليوم بصنعاء بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي الديمقراطي ،حفل افتتاح دبلوم مكافحه الفساد وذلك افي اطار مشروع تنميه الوعي بمكافحه الفساد في اوساط الشباب ،بتموي من قبل الصندوق العربي لحقوق الانسان.
 
وفي الحفل أكد المهندس أحمد محمد الانسي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أهمية تكامل الأدوار بين مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية في مكافحة الفساد والوقاية منه وملاحقة مرتكبيه.
 
وقال الآنسي :إن الهيئة تعلق آمالا عريضة على الشباب في تعزيز الوعي بأهمية مكافحة الفساد والوقاية منه، وتجسيدا للشراكة الحقيقية بين الهيئة والمنتدى ومنظمات المجتمع المدني بشكل عام في إطار مكافحة الفساد ،مشيرا الى أهمية التوعية بمفاهيم وأساليب مكافحته في أوساط الشباب.
 
ولفت إلى أن الهيئة تسعى إلى إعداد فريق من الشباب الدارسين في الدبلوم متخصص في التشريعات المتعلقة بمكافحة الفساد وإنشاء مرجعية معرفية في أوساط الشباب فيما يتعلق بتعزيز قيم النزاهة والشفافية.
 
من جانبه أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام ياسين عبده سعيد نعمان أن الدبلوم يعزز جسور الشراكة بين أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والأطر المجتمعية وتنشئة جيل جديد على قيم ومفاهيم محاربة الفساد.
 
وأوضح أن الدبلوم يأتي في إطار تفعيل المكون الثالث من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المتعلق برفع مستوى الوعي والتعليم والتثقيف والمشاركة المجتمعية وإيجاد بيئة تناصر قيم النزاهة والشفافية وتحض على المحاسبة.
 
بدوره استعرض أمين عام المنتدى الاجتماعي الديمقراطي نبيل عبدالحفيظ أهداف الدبلوم الذي يُنفذ ضمن مشروع تنمية الوعي بأساليب مكافحة الفساد
في أوساط الشباب..منوها بتعاون الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في إنجاح المشروع الذي يهدف المنتدى من خلاله إلى تدريب 40 شابا وشابة بغية
تعزيز جهود نشر الوعي في أوساط المجتمع بضرورة مكافحة هذه الآفة التي تهدد الوطن.
عدد القراءات : 2183
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات