احدث الاخبار

نقابة الصحفيين تطالب الاتصالات والداخلية توضيح للتنصت والقرصنة على اتصالات مراسلي وسائل الإعلام

نقابة الصحفيين تطالب الاتصالات والداخلية توضيح للتنصت والقرصنة على اتصالات مراسلي وسائل الإعلام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 14-10-2012

 

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين انها تلقت بلاغات عديدة من عدد من مراسلي وسائل الإعلام الخارجية يشكون من تنصت وحجب لاتصالاتهم أثناء تواصلهم مع وسائلهم الإعلامية التي يراسلونها كان آخرها من قبل الزميل عبد العزيز الهياجم مراسل قناة روسيا اليوم الذي يتعرض لحجب تلفونه وإظهاره مغلقا موعد اتصال وسائل الإعلام الخارجية به ، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل وصل حد أن يرد على القناة شخص آخر غير الزميل الهياجم.
 
وأمام هذه الظاهرة الخطيرة التي تفرض الرقابة وتمنع مراسلي وسائل الإعلام من ممارسة أعمالهم تطالب نقابة الصحفيين وزارتي الاتصالات والداخلية والأجهزة الاستخباراتية توضيح ما يتعرض له الزملاء بإعتبارهذه الجهات الأكثر علاقة بالموضوع، محملة إياها مسئولية ما يتعرض له الزملاء من قرصنة لإتصالاتهم وفرض حجب على تلفوناتهم في انتهاك فاضح للحريات الإعلامية والشخصية وانتحال سمج لشخصية وهوية الزملاء.
 
وتنتظر نقابة الصحفيين ردا واضحا من هذه الجهات ، مؤكدة بأنها لن تدع مثل هذه القرصنة تستمر وستقف أمام هذه الاساليب المنتهكه للقانون وللحريات الإعلامية.
عدد القراءات : 1364
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد القادري
ولافي خبر بس الصحفيين بيعملو لنفوسهم زحمه ؟ اليمن ديمقراطي تكلم كيف ما شئت ؟؟ يكفي كذب على الناس قلك الاتصالات تتسنت على مكالمات الاعلاميين ؟؟؟ هههههههههههه؟؟؟ يكفي مهزله