احدث الاخبار

العتواني : الوفاء للحمدي يكون بالانتصار لمشروعه الوطني ورؤيته لبناء الدولة ونعد لاستكمال ملف المتورطين في اغتيالة تمهيداً لمحاكمتهم

العتواني :  الوفاء للحمدي يكون بالانتصار لمشروعه الوطني ورؤيته لبناء الدولة ونعد لاستكمال ملف المتورطين في اغتيالة تمهيداً لمحاكمتهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الصحوة نت         التاريخ : 12-10-2012
كشف سلطان العتواني,أمين عام التنظيم الشعبي الوحدوي الناصري,عن تحركات حثيثه وجهود دؤوبه لاستكمال ملف الأدلة والبراهين التي تدين المتورطين في جريمة اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي تمهيدا لمحاكمتهم محليا ودوليا.
وتصادف اليوم الخميس الذكرى الـ 35 لاغتيال الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي (1943 – 11 أكتوبر 1977),رئيس الجمهورية العربية اليمنية من 13 يونيو 1974 حتى 11 أكتوبر 1977 الذي تم إغتياله في ظروف غامضة لم تظهر تفاصيلها ولا الأشخاص المتهمين,وهو الرئيس الثالث للجمهورية العربية اليمنية بعد الإطاحه بحكم الإمامه عام 1962.

وقال العتواني الذي تقدم مسيرة اليوم بصنعاء التي زارت ضريح الحمدي في تصريح لـ " الصحوة نت " إن الرسائل التي يوجهونها اليوم في الذكرى الـ 35 لاغتيال الحمدي هي تقديم الشكر لجميع المواطنين على وفائهم للرئيس الراحل ومشاركتهم في إحياء ذكرى اغتيال بعدد من المسيرات والفعاليات المختلفة.

وأضاف العتواني إن ذلك يدل على حب المواطنين للحمدي سواء من عايش منهم فترة حكمه التي دامت ثلاث سنوات أو من جاءوا بعده نظرا لاقتناعهم بما قام به وما كان سيقوم به من تأسيس دوله مدنيه تقوم على العدل والمساواه.

وأكد العتواني أن من ضمن الرسائل التي يمكن استخلاصها من هذه الذكرى هي التأكيد على أن دم الحمدي لن يضيع هدرا لاسيما بعد قيام الثورة الشعبية السلمية وبوجود هذه الإجماع الجماهيري حول الحمدي كمشروع وطني وليس كشخص.
عدد القراءات : 1825
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات