احدث الاخبار

منظمة سراج للتنمية تختتم مشروع كاميرا في الحدث

منظمة سراج للتنمية تختتم مشروع كاميرا في الحدث
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد شمسان         التاريخ : 11-10-2012
برعاية دولة رئيس الوزراء أ/ محمد سالم باسندوة  اختتمت اليوم منظمة سراج الخميس 11/10/2012م بفندق سبأ المشروع الإعلامي الشبابي كاميرا في الحدث والذي تطرق إلى محاور عديدة ومتنوعة تهم الشباب اليمني وترفع من جاهزيته الثقافية والتوعية ( المواطنة، ثقافة الحوار، أنظمة الحكم ) والتي بدورها قد تستطيع حل المشاكل القائمة في الساحة اليمنية والسعي إلى توعية المجتمع بأهم ما يلزم الأخذ به للوصول إلى مواطنة فاعلة وحوار بناء ومعلومات شمولية عن الحكم الرشيد وأنظمته.
 
وتم خلال الفعالية إلقاء العديد من الكلمات للمنظمين والمتدربين وضيوف الشرف والذين أبدواء مدى سعادتهم بالانجاز الذي توصل اليه الشباب وهو إنتاج خمسة أفلام وثائقية بقيادة منظمة سراج للتنمية وتطرق كل من د. محمد عبدالملك المتوكل أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء ود.فوزي الشامي رئيس منظمة سراج إلى أهمية الحوار والمواطنة الصحيحة للحد من الأزمة التي تعيشها اليمن في ضل غياب الوعي بالقيم المتكاملة للمصطلحين عند أغلبية الشباب .
 
وفي تصريح لمدير المشروع علي حمزة الذي من جهته شدد على أهمية استمرار وإقامة مثل هذه المشاريع التي تسهم في رفع مستوى الثقافة لدى الشباب ودورها في التوعية السياسية التي يجب أن تصل لكل الشباب في مختلف مناطق الجمهورية وأضاف (نشكر كل من تعاون معنا في إنجاح هذا المشروع شاكراً للشباب المتدربين على حسن التزامهم ).

   كما أن مشروع كاميرا في الحدث استهدف أكثر من عشرين إعلامي وإعلامية من مختلف الأطياف السياسية والشرائح الاجتماعية بكون الإعلام احد العوامل الأساسية في وقتنا الحالي للتنمية والوقوف لنهوض بثقافة الحوار والتوعية بمفاهيم أنظمة الحكم والمواطنة.

عدد القراءات : 1633
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات