احدث الاخبار

انجاز تعرض مشاريع طلابية رائدة ووزير التربية يشيد بابداعاتهم

انجاز تعرض مشاريع طلابية رائدة ووزير التربية يشيد بابداعاتهم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 11-10-2012

اشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول بالمشاريع المقدمة من قبل طلاب وطالبات عدد من مدارس امانة العاصمة المقدمة لمسابقة انجاز اليمن للشباب رائدي الأعمال الشبابية لعام 2012 , مؤكدا على أهمية تنمية روح المبادرة والإبداع في أوساط الطلاب بما يضمن إيجاد روح التنافس بينهم لتحقيق الأفضل في حياتهم العملية.


وخلال اطلاعه اليوم بصنعاء على تلك المشاريع نوه لأهمية الشراكة المجتمعية في الارتقاء بمستوى الطلاب باعتبار الطالب محور العملية التعليمية .

مشيدا ايضا بجهود مؤسسة إنجاز اليمن لدعمها مشاريع الطلاب المشاركين من مدارس (مجمع الثورة، السيدة زينب، خالد بن الوليد، وديان حدة) .

فيما أشار رئيس مجلس ادارة انجاز منير علي داعر أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن سلسة برامج المؤسسة لتأهيل الشباب بهدف تأسيس شركاتهم الطلابية الخاصة بهم وخلق جيل قادم من رواد رجال الأعمال في مؤسسة إنجاز اليمن.

وذكر ان المسابقة تهدف الى تعزيز خبرة الطلاب في مناهج الغرفة الصفية وتشجيعهم على استخدام التفكير الإبداعي لتعلم مهارات إدارة الأعمال التجارية لمواكبة متطلبات القرن الحادي والعشرين القائمة على الاقتصاد المعرفي .


وقد قام كل فريق مدرسي بعمل شركة مصغرة لإنتاج " ريتاج زباد للرجل وللمرأة، إكسوار بخور، الطاقة الشمسية، كريم مرطب "، بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع من جامعة تونتيك الماليزية المتمثلة في ( شاي أصيل، بيزي هاند "حرف يدوية "، سمادكو " سماد طبيعي(..
هذا وقد قدمت سبع شركات عروضا لتلك المشاريع كما تم عرض فيلم وثائقي عن انجاز اليمن .

عدد القراءات : 2145
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات