احدث الاخبار

مسلحون ببني مطر يتقطعون لرجل أعمال ويطلقون عليه النار وينهبون سيارته: وقفة احتجاجية لمشائخ وأبناء مديرية الشمايتين حجرية بتعز أمام مبنى محافظة صنعاء للمطالبة بالقبض على الجناة

مسلحون ببني مطر يتقطعون لرجل أعمال ويطلقون عليه النار وينهبون سيارته:  وقفة احتجاجية لمشائخ وأبناء مديرية الشمايتين حجرية بتعز أمام مبنى محافظة صنعاء للمطالبة بالقبض على الجناة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) جبر صبر         التاريخ : 11-10-2012

نفذ عدد من مشائخ واعيان وأبناء مديرية الشمايتين حجرية – تعز وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام مبنى محافظة صنعاء، وذلك للمطالبة بالقبض على جناة قاموا بالتقطع لأحد رجال الأعمال من ابناء المديرية ونهب سيارته بعد إطلاق النيران عليه.

وأشار المعتصمون الى ان رجل الأعمال عبدالحكيم محمد احمد الأصبحي تعرض ظهر يوم الإثنين الماضي 8 أكتوبر الجاري  في منطقة الخسمة – بني مطر  لعملية تقطع ومحاولة قتله وسلب سيارته من قبل مجموعة من قطاع الطرق الخارجين عن القانون.

وطالبوا الدولة بإيقاف ما وصفوه بالعبث المستمر من قبل قطاع الطرق، وفرض هيبة الدولة بقوة القانون، وكذا تحقيق الأمن لكافة المواطنين.

واعتبروا عملية التقطع تهديداً للسكينة العامة التي لا تعني شخص المجني عليه بذاته أو منطقة بعينها وإنما تمس الوطن كله أرضا وإنسانا.

وقالوا في بيان صادر عن الاعتصام ".إن هذه الجريمة البشعة التي تقترف بحق كل يمني سواءً كان ذلك في بني مطر أو طريق مأرب أو الجوف أو غيرها من المناطق اليمنية , لا تشكل ظاهرة اعتداء فردية تؤثر على شخص بذاته وإنما اعتداء على مبادئ الدين والقيم والإنسانية ومبادئ قيام الدولة المدنية الحديثة المنشودة، والتي لأجلها قدمت أرواح طاهرة و سكبت في سبيلها انهار من الدماء الزكية.

ودعا المعتصمون جميع أبناء اليمن الى الوقوف  بحزم أمام هذه الأعمال الإجرامية ومطالبة الجهات الأمنية بإلقاء القبض على الجناة الذين يقومون بمثل هكذا أعمال أين ما كانوا، وضبطهم منعاً لاستفحال هذه الجريمة النكراء التي تمس أمن المواطن والوطن .

وفي حين أكد مشائخ   ووجهاء وابناء مديرية الشمايتين بشكل خاص والحجرية بشكل عام عدم انجرارهم وراء هذه الأعمال الإجرامية, تمسكاً بمنهاج شريعتنا الغراء وتغليباً لسلطة القانون, طالبوا بتعقب الجناة ليكونوا عبرة للجميع وحتى لا يسود قانون الغاب ويشكل مبدأ ووسيلة للتقاضي .

وأثناء الاعتصام التقى عدد من المعتصمين بمحافظ محافظة صنعاء ووكيل المحافظة، أكدوا لهم اتخاذ الإجراءات للقبض على الجناة خلال فترة يومين.

من جهته أوضح رجل الأعمال عبد الحكيم الاصبحي: انه أثناء عودته من منطقة "متنه" مركز مديرية بني مطر محافظة صنعاء، حيث توجد لديه فيها مشاريع استثمارية، وفي منطقة الخسمة تفاجأ بمجموعة أفراد مسلحين يعترضون سيارته التي يقودها، ويطلبون منه النزول وتسليم سيارته لهم، وعندما رفض بداية الأمر أطلقوا عليه النار فأصيبت "الرصاصة" المقعد الذي كان عليه"مقعد السائق".

وأضاف ": بعدها نزلت من السيارة واتجهت نحو نقطة " صباحه العسكرية" للتبليغ عن الحادثة، إلا أنهم كما قال: لم يقوموا بأي دور، بل عادوا من ذات مكان التقطع دون نتيجة، ليقوم بالتواصل مع امن القوات الخاصة، فتم إرسال طقم وأفراد الى ذات المنطقة، وقاموا بإعادة سيارته(صالون موديل 2010) بعد ان كان المختطفون قد سحبوها باتجاه قريتهم.

وأشار الاصبحي الى ان الجناة قاموا بنهب محتوياته التي كانت في السيارة، منها أوراق مهمة وبطائق وغيرها، قبل ان يتم إعادتها وفرار الجناة".

ولفت الى انه صدر أمر قبض قهري من قبل نيابة استئناف الامانة النيابة المناوبة الى مدير امن محافظة صنعاء وامن بني مطر بالقبض على الجناة وعددهم خمسة أفراد"، ولا زالوا بانتظار تنفيذ وعود قيادة محافظة صنعاء بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وفي حال لم يتم ذلك سيصعدون من احتجاجاتهم المستمرة". حسب قوله.

عدد القراءات : 2241
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات