احدث الاخبار

رداع :عقد صلح عام بين قبائل مديريات قطاع رداع يجرم اعمال التقطع

رداع :عقد صلح عام بين قبائل مديريات قطاع رداع يجرم اعمال التقطع
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن) ناصر الصانع         التاريخ : 11-10-2012

تم اليوم التوقيع على وثيقة صلح عام بين جميع قبائل قطاع مديريات رداع ملزم لجميع الاطراف حاضر وغائب حيث تضمنت بنود الوثيقة عدم ايواء القتلة او مساندتهم والدفع بالقضايا المستحدثة الى القضاء وتأييد احكام القضاء واعتبار مدينة رداع مدينه مهجره احياء لما سار علية الاباء والاجداد من القواعد العرفية لضمان منع تصفية اي قضايا ثار في المدينة.

كما خرج اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمدينة رداع برئاسة محافظ البيضاء الظاهري احمد الشدادي وبحضور امين عام محلي المحافظة ناصر الخضر حسين ووكيل المحافظة لشئون مديريات رداع الدكتور سنان مقبل جرعون وضم المشائخ والعقال والعلماء والمثقفين وقيادات الوحدات الإدارية من مديريات رداع السبع بعدد من القرارات الإيجابية الهادفة الى تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والمجتمعية لمحاصره اي ممارسات تقلق السكينة العامة للمواطنين وتهدد السلم الاجتماعي .

واقر اللقاء تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشئون مديريات قطاع رداع الدكتور سنان مقبل جرعون لمتابعة بقيه القبائل الغائبة واستكمال توقيعاتهم عليها وبما يسهم في تحقيق الاجماع القبلي على الوثيقة ويضمن تنفيذها على ارض الواقع .

كما اقر اللقاء التوقيع على وثيقة منع اعمال التقطع وتجريم اي شخص يقوم به والتعاون مع الاجهزة الامنية والعسكرية في وجه المخالفين لما تم التوقيع عليه .

وناقش اللقاء جملة من التحديات الأمنية والتنموية ودور المشاركة الشعبية في تهيئه المناخ الامثل للتنمية المستدامة .

وتطرق اللقاء للتحديات التي تواجه كافة ابناء المجتمع ومواجهة الدعوات الهدامة والممارسات المغلوطة وتعزيز الاخلاق والتقاليد الايجابية في اوساط فئات المجتمع بالمحافظة واذكاء القيم القبلية الحميدة لمنع نزيف الدم والاقتتال الذي اثر على مشاريع التنمية بمختلف المناطق .

ودعاء المحافظ الشدادي الى وعي مجتمعي اكثر فاعلية بتحديات الحاضر كأساس لاستشراف افاق المستقبل المنظور وملامسه مستوى الطموحات المنشودة ..

لافتا الى مخاطر الثارات القبلية والتقطعات في اقلاق السكينة العامة للمواطنين وتهديد السلم الاجتماعي واعاقة جهود التنمية .

وقال ": يجب ان نقف جميعا ضد اي ممارسات فرديه مغلوطه وهذاء يستدعي ان لا تكون القبيلة ملاذا لايوا ء وحماية المتقطعين تحت اي مبرر كان " .

وخلال اللقاء اكد عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والعلماء الى الحرص المشترك على تنميه مناخات الامن والاستقرار والاسهام في مكافحة ظواهر اي ممارسات تتنافى مع مبادى ديننا الاسلامي الحنيف والعادات والتقاليد القلبية الحميدة ..موكدين دعمهم ومساندتهم لكل الجهود الإيجابية التي تبذلها قياده المحافظة لتعزيز التناغم الاجتماعي وبما يسهم في تحقيق الامن والاستقرار ويخدم افراد المجتمع .

عدد القراءات : 2102
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات