احدث الاخبار

ملتقى الحافظات بتريم يقيم دورة (فن الإلقاء والخطابة) للحافظات

ملتقى الحافظات بتريم يقيم دورة (فن الإلقاء والخطابة) للحافظات
اخبار السعيدة - تريم (اليمن)         التاريخ : 10-10-2012

تحت رعاية الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، وضمن أنشطة ملتقى الحافظات بتريم نظمت إدارة الملتقى دورة تدريبية بعنوان (فن الإلقاء والخطابة) للمبتدئات في المجال الدعوي من حافظات القرآن الكريم، ألقاها المدرب الأستاذ الداعية / عمر سالم باعديل .

واستهل المدرب الدورة بوجوب الدعوة إلى الله وشرف الانتساب لها، كما أوضح خلال حديثه أن مهارة الدعوة إلى الله هي مهارة مكتسبة، وليست وراثية، وحث المشاركات على السعي لتطوير تلك المهارة .

وتأتي هذه الدورة حرصاً من إدارة الملتقى على تطوير الحافظات الداعيات واكتفاء مناطقهن بالكادر الدعوي النسائي، وقد استهدفت الدورة التي أقيمت بدار النور بمنطقة عيديد بتريم، (30) متدربة حافظة للقرآن الكريم من أصل  (107) حافظة .

وفي الدورة تم تقسيم المشاركات إلى مجموعات حيث أعطي لكل مجموعة عدد من الأسئلة تم مناقشتها والإجابة عنها، وقد أعجب المدرب بتفاعل المشاركات وأظهر ارتياحه بمدى استيعابهن للدورة . حيث أكد المدرب للمشاركات أهمية تطبيق ما تناولته في الدورة في مناطقهن، وتنمية تلك المهارة بالاطلاع والتطبيق المستمر .

واختتمت الدورة التي استمرت (8) ساعات بالتطبيق العملي أمام المدرب لعدد من الحاضرات وتم تقييم أدائهن، علماً أن المدرب قد عرض عدد من النماذج للدعاة، وطلب من الحاضرات تقييم الطرح ومعرفة إيجابياته وسلبياته من جميع النواحي، وتم في آخر الدورة توزيع أشرطة (dvd) يحتوي على برنامج (شموس القراء) للدكتور الشيخ / أيمن رشدي سويد، وقد أبدت المشاركات مدى الاستفادة القصوى التي حصلن عليها في هذه الدورة والحاجة الماسة لها، لتطوير مهاراتهن وكسر الحاجز بينهن وبين الجمهور .

عدد القراءات : 2375
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات