احدث الاخبار

بدء التحضير لفعاليات Google رسمياً في اليمن ، تزامناً مع العام الجامعي الجديد

بدء التحضير لفعاليات Google رسمياً في اليمن ، تزامناً مع العام الجامعي الجديد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-10-2012

بعد إعلانه كأول سفير خاص لجوجل في اليمن عاد الأسبوع الماضي المهندس الشاب/ رشاد الخميسي من القاهرة بعد أن أنهى 30 دورة تدريبية بالإضافة إلى مشاركته في العديد من الأنشطة والتدريبات المباشرة التي تلقها على يد نخبه من مدراء وموظفي شركة Google الذين حضروا من عده دول عربية وأجنبية للمشاركة في فعاليات تدريب وتكريم السفراء.

وبهذا وتزامناً مع بدء العام الجامعي الجديد سيبدأ المهندس/ رشاد بالأعمال والفعاليات الموكلة إليه بدءً من العاصمة صنعاء. حيث أفاد أن هذا العام سيكون عاماً (تقنياً) زاخراً بالكثير من الفرص التي سيتم توجيهها للعديد من الشباب والشابات والجامعات اليمنية ، بما في ذلك عقد 4 مؤتمرات خلال العام الجامعي القادم تتخللها العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية بهدف تدريب وتأهيل الشباب والطلاب اليمنيين على استخدام أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في الإنترنت والذي من شأنه رفع مستوى الوعي التقني لدى أفراد المجتمع وإخراج بلادنا من تصنيف البلدان المهمشة تقنياً.

وأكد السفير الشاب أنه قد لقي ترحيباً وصدىً واسعاً من قِبل مشرفي برنامج سفراء Google ومن قِبل زملائه سفراء جامعات الدول العربية الشقيقة لكونه الوحيد الذي تم اختياره من اليمن بينما لا يقل عدد سفراء الدول الأخرى عن 3 أشخاص ، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن هذا شرف عظيم ومسئوليه كبرى بالنسبة له كونه يمثل بلاده ويمثل Google التي تعد واحده من كبرى شركات العالم .

ومن جانبه أكد مسئول العلاقات العامة والإعلام في Yemen Geeks أنه قد تم تكوين لجنة خاصة بتجهيز المؤتمرات والأحداث وأنهم بدئوا فعلياً بالتنسيق والإعداد لأول مؤتمر تنظمه Google في اليمن بشكل خاص - والذي سيكون أيضاً أول مؤتمر تقني في اليمن بشكل عام - وسيتم الإعلان عنه خلال الأسابيع القادمة تزامناً مع بدء الدراسة الجامعية

مشيراً إلى أن Yemen Geeks لن تتوانى عن دعم أي شخص مبدع يسهم في رفع مستوى اليمن وشبابها وأنه من المفرح والمشجع أن يكون لشركة Google العالمية تواجد مباشر داخل اليمن حيث أن هذه فرصة ذهبية لرفع مستوى الكفاءات اليمنية في جميع أنحاء اليمن لاسيما في مجال التكنولوجيا التي تعد المستقبل القادم.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن Google قامت بتكريم وتنصيب سفيرنا إلى جانب ما يربوا عن 200 سفير آخر من مختلف الدول العربية الشقيقة في حفل عشاء مهيب أقيم على شرفهم بداخل قلعة صلاح الدين الأيوبي ، ليكونوا بهذا سفراء Google الرسميين داخل جامعات الشرق الأوسط طيلة عام كامل.

ويجري اختيار سفراء جوجل سنوياً بعد سلسلة طويلة من الإجراءات والطلبات والاختبارات والتي بدورها تساعد في تقييم المتقدمين واختيار النخبة منهم وكما أشارت جوجل في مدونتها الرسمية الناطقة بالعربية، فقد تلقى مسئولو برنامج السفراء ما يربو عن 700 طلب للالتحاق بالبرنامج من طلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتم اختيار 234 طالبًا من أكثر من 70 جامعة مختلفة في أنحاء المنطقة بعد عملية شاقة.

وقضى الطلاب، الذين توافدوا من 11 دولة مختلفة، ما يزيد عن 96 ساعة من الدورات التدريبية التي تناولت شتى المواضيع والأفكار والتي تولى إدارتها 27 من موظفي Google من جميع أنحاء العالم.

عدد القراءات : 3974
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سمر ريان
خذا خبر يسعد الشخص اليمني وفي نفس الوقت شي نفتخر فية كلنا اليمنيين وانشاء الله يطلعو البااقيين من المبدعين اليمنيين وبتوفيق يا مهندس رشاد
ياسر
مبرووووووك للمهندس رشاد .. عسانا نقدر نجي من السعودية نشوف اول مؤتمرات جوجل ........... أنا فخووور بهدا الانجاز الكبير الذي تحقق بوسطه شاب واحد
مالك
نريد المعرفه عن المشروع الذي قدمه ضمن أختيار كسفير لقوقل في اليمن مع انه لا يوجد مصدر موثق من الشركه ذكر هذا على انه تم اختيار سفير في اليمن