احدث الاخبار

أعدتها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية واستعرضتها اليوم بصنعاء.. دراسة: الأنماط الاجتماعية ذات الصلة بالنوع الاجتماعي من العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية للفتيات

أعدتها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية واستعرضتها اليوم بصنعاء..  دراسة: الأنماط الاجتماعية ذات الصلة بالنوع الاجتماعي من العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية للفتيات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-10-2012

قالت دراسة حديثة أن العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية للنساء والفتيات تتلخص في الأنماط الاجتماعية ذات الصلة بالنوع الاجتماعي وخلفية العائلة والخوف، بالإضافة إلى أولويات الأفراد والإيمان بالقضية والأسباب والثقة بالنفس..

وهدفت الدراسة التي أعدتها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال في صنعاء وعدن وتم استعراضها اليوم بصنعاء؛ لتحديد دور الفتيات المراهقات في الحركة الحالية المؤيدة للديمقراطية في عدة أطر كالمظاهرات والمدارس والمجتمعات المحلية والمنازل والأسر..

كما هدفت لتحديد نظرة الفتيات المراهقات المشاركات في برامج الشباب التابعة لمنظمة رعاية الأطفال حول مدى تأثير هذه البرامج والاستفادة منها خلال الحركة المؤيدة للديمقراطية، إضافة إلى تحليل المنهجيات المستخدمة في تمكين المراهقين بشكل عام وإلى أي مدى تعد ذات صلة وكافية لتمكين الفتيات المراهقات وخاصة فيما يتعلق بتعزيز حقهن في المشاركة وتعزيز مشاركتهن السياسية..

وتم اعدادها؛ لدراسة برامج منظمة رعاية الاطفال في مجال التمكين والمشاركة السياسية للفتيات تحت عنوان "حالة الحركة المؤيدة للديمقراطية في اليمن".

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ الدراسة على نطاق محدود كمحاولة أولى من قبل منظمة رعاية الطفل لفهم المشاركة السياسية للمراهقات في اليمن في الحركة المؤيدة للديمقراطية..

عدد القراءات : 2306
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات