احدث الاخبار

بمناسبة اليوم العالمي للتوعيه "اللقاء التعريفي للاعلاميين باهميه غسل اليدين "بصنعاء"

بمناسبة اليوم العالمي للتوعيه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 08-10-2012

عقد البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الاعلام اليوم بصنعاء لقاء تعريفي للإعلاميين والصحفيين ورسامي الكاريكاتير بالتعاون مع منظمة اليونيسيف بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بأهمية غسل اليدين الذي يصادف 15 اكتوبر من كل عام.

وفي اللقاء أكدت رئيسة البرنامج انتصار نعمان خالد أهمية غسل اليدين باعتباره ذلك جزءا أساسيا في عاداتنا وسلوكياتنا اليومية كونها السبيل الآمن للوقاية ولتجنب الكثير من الأمراض المعدية والطفيلية والحد من حالات الإسهال المصاحبة للكثير من الاطفال.

وأكدت على الدور الهام والكبير الذي تضطلع به وسائل الإعلام في تعزيز نشر ثقافة ومفاهيم غسل اليدين بين كافة شرائح المجتمع باعتبارها العنصر الأساسي في ايصال الرسالة الانسانية.

من جانبه أشار ضابط برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف سامي سعيد إلى أهمية تشجيع ودعم ثقافة غسل اليدين بالصابون عالميا ومحليا وتسليط الضوء على حالة غسل اليدين في كل بلد ورفع مستوى الوعي لدي المواطنين، مؤكد حرص منظمة اليونيسيف على التعاون مع الحكومة اليمنية بما من شانه التخفيف من نسبة الوفيات بين الاطفال.

بدوره قدم مدير الجمعية اليمنية لأمراض التلاسيميا الدكتور احمد شمسان المقرمي ورقة عمل بعنوان ثقافة غسل اليدين وعلاقتها بالأمراض المعدية الأكثر شيوعاً وما تسببه من أضرار كبيرة على الفرد والمجتمع بشكل عام .

عدد القراءات : 2265
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات