احدث الاخبار

منظمة سواء لمناهضة التمييز تطلق حملة (أنا يمني) لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني

منظمة سواء لمناهضة التمييز تطلق حملة (أنا يمني) لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-10-2012

أطلقت منظمة سواء لمناهضة التمييز اليوم الأحد حملتها الإعلامية الخاصة (أنا يمني) والهادفة إلى إيصال صوت الأقليات السكانية في اليمن إلى مؤتمر الحوار الوطني. وتسعى الحملة الإعلامية (أنا يمني) إلى تحقيق إجماع شعبي مساند لمطالب الفئات المهمشة، يسهم في الوصول إلى مخرجات إيجابية تعزز قيم المواطنة المتساوية وفرص المشاركة السياسية.

وقالت أشواق محمد الجوبي المدير التنفيذي بمنظمة سواء لمناهضة التمييز: إن الحملة تستهدف فئات المهمشين (الأخدام)، واليهود، كما أنها تسعى للوصول إلى جميع فئات المجتمع اليمني. مشيرة إلى أن الحملة الإعلامية ستنفذ على ثلاث مراحل وتستمر حتى الإنتهاء من مؤتمر الحوار الوطني.


وأضافت: "المرحلة الأولى تتمثل في تعريف المجتمع بمطالب هذه الفئات، ونقل معاناتها إلى مؤتمر الحوار الوطني، فيما تتمثل المرحلة الثانية في حشد الدعم المجتمعي لمطالب هذه الفئات عبر وسائل الإعلام من خلال استخراج مواقف مساندة لمطالب هذه الفئات السكانية وبما يجعل منها التزاما أدبيا على فئات المجتمع المختلفة يجب تحقيقها في مؤتمر الحوار الوطني".


أما المرحلة الثالثة - بحسب الجوبي – فهي عبارة عن حملة إعلامية ميدانية من خلال بوسترات ولافتات هدفها التوعية بمطالب هذه الفئات من مؤتمر الحوار الوطني، وتعزيز الوعي المجتمعي بقيم التعايش والقبول بالآخر.


وأشارت - المدير التنفيذي بمنظمة سواء لمناهضة التمييز - إلى أن الحملة الإعلامية ستستضيف نحو 50 شخصية يمنية من مختلف الأطياف من سياسيين وعلماء ومشائخ وأكاديميين وحقوقيين وإعلاميين ونقابيين وبرلمانيين وعسكريين وقانونيين وفنانين بما يسهم في تحقيق الدعم الشعبي لمطالب هذه الفئات.


وقالت: الجوبي إن الحملة تقام بجهود ذاتية من قبل القائمين على المنظمة. مشيرة إلى أن المنظمة لاتمانع من تحقيق شراكة تسهم في تعزيز قدراتها بتنفيذ هذه الحملة التي ستستمر لأشهر. مؤكدة أن المنظمة تسعى لتكون هذه الحملة هي الأوسع، سواء من حيث وصولها إلى شرائح المجتمع أو من حيث التفاعل الإعلامي معها.


وأضافت: تعتمد الحملة على مدى تفاعل وسائل الإعلام المختلفة معها من مواقع إلكترونية، وصحف وقنوات.

معبرة عن ثقتها الكبيرة في تفاعل مختلف الوسائل الإعلامية مع هذه الحملة التي تخدم المجتمع اليمني بشكل عام.


وتمنت الجوبي في ختام تصريحها من جميع الفعاليات السياسية والإجتماعية في اليمن التعاون معها في تنفيذ الحملة وبما يحقق الأهداف المشتركة في الإرتقاء بجميع شرائح المجتمع اليمني وتحقيق مبادئ المواطنة المتساوية

عدد القراءات : 2767
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
امل الجوبي
هل ممكن ان اشارك اريد المشاركه يا استاذه ارجو منكم ان تعطوني خبر انا اريد ان اشارك انا من محافظة حجه - اريد المشاركه - تخصصي في مجال الحاسوب والتنميه فهل ممكن ان اكون معكم اناشاء الله