احدث الاخبار

حياة الانسانية تبدأ حملة ( نلتقي لنرتقي ) وتقيم برنامج للناشطات بذمار

حياة الانسانية تبدأ حملة ( نلتقي لنرتقي ) وتقيم برنامج للناشطات بذمار
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)محمد شيخ الدين         التاريخ : 07-10-2012

بدأت مؤسسة حياة الانسانية صباح السبت الموافق 6/10/2012م بتنفيذ المرحلة الاولى من برنامج تعزيز القيم واعداد القادة بذمار ( نلتقي لنرتقي ) حيث اقامت لقاء فكري مجتمعي نوعي استهدف الفتيات وناشطات المجتمع المدني بستة محاور رئيسية للتأكيد على اهمية القيم ودورها في نهضة المجتمعات وبناء الحضارات بما تحوية من معطيات انسانية راقية  .

 

وقد تركزت محاور اللقاء على قيم التعايش بشكل خاص بما تحوية من ركائز اساسية للاستقرار وتجاوز الازمات على كل الاصعدة حسب تعبير الناشطة  السياسية  دلال الصيادي في تقديم البرنامج الذي بدأته الناشطة التربوية فتحية الصباري بمحور ( قبول الاخر وكسبة ) الذي اكدت على اهميتة لتجاوز نقاط الاختلاف مع أي نقيض بحميمية تكسب ثقة للتفاعل معه من اجل انجاح كل ما يلتقي الجانبان فيه عندما يرتبط خلافهما بسقف " القيم "  التي ترتفع فوق كل الاعتبارات .

 

من جانبها اكدت الكاتبة ابتسام المنقذي على ان الحكمة وحدها هي الملهمة لذوي العقول الراجحة مهما اختلفت وجهاتهم واراءهم ليلتقوا حيث لا يتضادون ولا يتعادون لتحقيق غاياتهم بما يحقق الخير والمصلحة للجميع كلاً بطريقتة وبعون الاخر له وذلك في محورها ( إن لم تكن معي فلا تكن ضدي ) .


كما دعت الدكتورة والناشطة رفيدة الرويشان في محور ( الرأي الثالث ) الناشطات للتحلي بنظرة ثاقبة للاوضاع من زاوية الحياد برأي ثالث تتميز به حيث تكون مع الكل وضد الجميع للحيلولة دون الانحياز لجهة دون الاخرى ولتحليل اعمق للمشكلات وايجاد حلول واقعية لها .

هذا وقد تتابعت محاور اللقاء على كل من الناشطة آسيا الخيواني في ( آداب حصرية وقيم عصرية ) ، والناشطتين فاطمة القريطي وفاطمة الحميري في دور الثقافة في اثراء شخصية الفتاة اليمنية ودورها في التغيير .

وعبر من جهته رئيس مؤسسة حياة الانسانية الناشط حسن الحمزي عن تفائلة لما تزخر به محافظة ذمار من شباب وفتيات سيكون لهم بصمة واضحة في بناء اليمن الجديد والدفع بعجلة التغيير للامام اذا ما توفرت لهم السبل الكفيلة للارتقاء بقدراتهم وطموحاتهم .
 

حضر الفعالية كلاً من الحقوقي أحمد حاله القيادي بتنفيذية التجمع اليمني للاصلاح بذمار و رئيس المجلس الثوري والدكتور عائض الصيادي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي والاستاذ فؤاد حسن عبد الرزاق عضو المركزية العليا لاتحاد شباب اليمن والمدرب الدولي سمير الحارسي وعدد من قيادات وممثلي منظمات المجتمع المدني بذمار .

عدد القراءات : 2526
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات