احدث الاخبار

الأحزاب والقوى السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية تهدد بالتصعيد.. حزب الرشاد السلفي :موقفنا من اللجنة الفنية بسبب نسبة التمثيل

  الأحزاب والقوى السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية تهدد بالتصعيد.. حزب الرشاد السلفي :موقفنا من اللجنة الفنية بسبب نسبة التمثيل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)أنور حيدر         التاريخ : 03-10-2012

قال الامين العام المساعد لحزب الاتحاد السلفي عبد الناصر الخطري ان موقفهم من اللجنة الفنية بسبب نسبة التمثيل وقال كان لنا تحفظ على نسبة التمثيل . من جانبه قال الامين العام المساعد لحزب الحرية التنموي عمار مرشد الاحزاب الناشئه طلبت  لقاء بجمال بن عمر من اجل طرح موضوع تمثيلهم في اللجنة الفنية الا ان جمال عمر اعتذر وتم الالتقاء بالمستشار السياسي لجمال بن عمر جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الاول للأحزاب غير الموقعة على اتفاقية الخليج (تسعه احزاب ناشئة  )

واعتبرت الأحزاب في بيان صدر عنها  انعقاد مؤتمر الحوار يأتي  من التأسيس ليمن جديد مرتكز على أسس دولة مدنية حديثة دولة مؤسسات وقانون وحكم رشيد مبني على قاعدة المشاركة العامة في الحياة العملية والسياسية.

وشددت الاحزاب في مؤتمرها الصحفي الاول بان نجاح الحوار الوطني مرهونا بالمشاركة الواسعة لكافة التيارات السياسية والاجتماعية والقبلية والنقابية ومنظمات المجتمع المدني معتبرة أنها وخلال كل المراحل الماضية للأعداد للحوار .

وطالبت الأحزاب بأن تكون لجنة الإعداد لمؤتمر الحوار وكل الأطر التحضيرية للحوار الوطني، قائمة على أساس الشراكة الفعلية الكاملة والعادلة بين كل الأحزاب والقوى السياسية، باعتبارها مفتاح التحضير العملي الجيد وصمام أمان نجاح الحوار.

وقالت  الاحزاب بأن بعد الحوار عن أي مؤثرات في نقاء وصفاء مقرراته يضمن الخروج بقرارات فعليه وإن البناء السليم لليمن الجديد لا يمكن أن يقوم على المحاصصة والتقاسم وتهميش قضايا وقوى لا يمكن النظر إلى المستقبل دون أن تكون ركيزة هامة من مكوناته.

 

وانتقدت الأحزاب ما وصفتها بالنظرة القاصرة للعملية التحضيرية وقالت ان هذه النظرة ستؤدي لامحالة إلى إفراغ مؤتمر الحوار الوطني من مضامينه وغاياته وتحوله إلى مؤتمر تحاور فيه السلطة نفسها.

وهددت  الأحزاب والقوى السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية بالتصعيد وذلك من خلال التنسيق والشراكة مع القوى الفاعلة التي تشهد محاولات لإقصائها وأكدت احتفاظها بحقها في اتخاذ الخطوات المستقبلية مشيدة في هذا الصدد بمخرجات مؤتمر علماء ومشايخ ووجهاء اليمن ومؤكدين على حقهم، وعلى حق الأكاديميين والفئات المهمشة في المشاركة

صدر البيان عن الأحزاب والقوى السياسية غير الموقعة على اتفاقية الخليج:

·  حزب الحرية التنموي.

·  حزب اتحاد الرشاد اليمني.

·  حزب المستقبل.

·  حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي.

·  حزب شباب العدالة والتنمية.

·  حزب الربيع العربي.

·  حزب العدالة والحرية.

·  حزب السلام الاجتماعي.

·  حزب رابطة أبناء اليمن (رأي).

ويرى سياسيون في ان البعض من الاحزاب السياسية الناشئة أن البعض منها خرج من رحم الثورة والبعض الاخر خرج من رحم النظام السابق وبعض الاحزاب السياسية القديمة بغرض السيطرة على المشهد السياسي من قبل هذه الاحزاب لتضمن بقاء خيوط اللعبة بيدها .

عدد القراءات : 1818
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات