احدث الاخبار

دعا شباب تعز لتوحيد صفوفهم وشدد على مشاركة المرأة .. خبير دولي يحاضر بالسعيد عن قضايا الحوار الوطني

دعا شباب تعز لتوحيد صفوفهم وشدد على مشاركة المرأة .. خبير دولي يحاضر بالسعيد عن قضايا الحوار الوطني
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 01-10-2012

أكد الخبير الدولي الألماني ورئيس قطاع بناء السلم بمنظمة بيرجهوف الألمانية الدكتور أوليفر ويلز أهمية الحوار الوطني ودوره في حل مشاكل اليمن وإخراجه من أزماته التي يمر بها  عن طريق إشراك جميع الأطراف دون استثناء , مشددا على ضرورة تحمل كل الأطراف مسئولية الخروج برؤى وطنية موحدة تساعد في استقرار اليمن وتحقيق التنمية الشاملة.

مشيرا  في سياق محاضرته صباح اليوم بمنتدى السعيد الثقافي بتعز ضمن برنامج دعم الحوار الوطني بمشاركة قيادات فروع الأحزاب السياسية والقيادات الثورية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والمثقفين وشخصيات اجتماعية بأن الحوار يعد جزءً من عملية الانتقال السياسي في اليمن وبالتالي فهو مهمة سهلة وصعبة في آن واحد  لاسيما وأن هناك الكثير من نقاط الاختلاف بين الأمم , مبينا بأن الحوار يتم بين أطراف متكافئة وهو عملية أكثر من كونه موجها لتحقيق النتائج وعملية اتخاذ القرار فيه مبنياً على أسس الإجماع.

مؤكداً على أهمية ضمان عملية مشاركة شعبية قوية مع تدفق للمعلومات وتحديد مسئوليات واضحة وشفافة في إطار مؤتمر الحوار الوطني ودعم إنشاء شبكة تواصل وتشجع المشاركة الشعبية على مستوى المحافظات.

مشددا على أهمية أشراك المرأة من قبل الجانب الحكومي في عملية الحوار الوطني وجعلها شريكا أساسيا فيه وكذلك الفئات الأقلية,مستعرضاً تعاريف للحوار الوطني وعناصره الرئاسية التي يجب توفرها والأسس التي يجب أن يسير عليها كي يحقق أهدافه المرجوة.

وخاطب الخبير الدولي شباب محافظة تعز قائلا : عليكم التوحد وإيجاد رؤية واحدة تتضمن رؤية وبرامج تساهم في إيجاد حلول لكافة القضايا الموجودة بالمحافظة وبخطط واضحة وموضوعية وتقديم التنازلات من كل الأطراف من أجل المصلحة العامة.

منوها بأن محاضرته تأتي  ضمن عمل منظمة بيرجهوف الألمانية الخاص بدعم السلام والمفاوضات وعملية الحوارات الوطنية وبشراكة مع منتدى التنمية السياسي ودعم وزارة الخارجية الألمانية .

من جانبه أشار رئيس منتدى التنمية السياسية علي سيف حسن بأنه سيتم من محافظة تعز الانطلاق لإعداد برنامج الحوار الوطني لكافة المحافظات والتي ينفذ من قبل منظمة بيرجهوف الألمانية بتنظيم منتدى التنمية السياسية والذي يقوم بمشروع دعم الحوار المجتمعي والحوار الرسمي باليمن , منوها بأنه سيتم وضع آلية لكافة القوى السياسية بالمحافظة لكي يداير الحوار بتعز ووضع آلية لإيصال هذا الحوار إلى الجهات المسئولة عن الحوار بالعاصمة صنعاء.

وكان مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة فيصل سعيد فارع قد رحب في بداية الفعالية بالخبير الدولي الألماني الدكتور أوليفر ويلز,مؤكداً اهمية تكاتف الجميع لانجاح برنامج الحوار الوطني بمشاركة كافة المكونات السياسية والحزبية والتكوينات الشبابية للخروج برؤى وبرامج وطنية من شأنة الحفاظ على مبدأ السلام والاستقرار في ربوع اليمن.

عدد القراءات : 2450
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات