احدث الاخبار

بإشراف مؤسسة تمكين التنموية .. جمعية النبراس الصحية تنفذ مخيماً طبياً تحت عنوان " قوافل من نور" لجراحة العيون في محافظة تعز

بإشراف مؤسسة  تمكين التنموية .. جمعية النبراس  الصحية  تنفذ مخيماً طبياً تحت عنوان
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 01-10-2012

ابتهاجاً بأعياد الثورة اليمنية المباركة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر وتخفيفاً  من معاناة الناس و تفريجاً لكربهم  .وبرعاية الأستاذ / شوقي احمد هائل محافظ محافظة – تعز رئيس المجلس المحلي .وبدعم وتمويل من قوافل للإغاثة الإنسانية بدولة الكويت الشقيق وفاعل خير من جمهورية اليمن وبإشراف مؤسسة  تمكين التنموية .

تنفيذ جمعية النبراس  الصحية  مخيماً طبياً تحت عنوان " قوافل من نور" لجراحة العيون في محافظة تعز – مديرية المخاء رقم (147) للفترة من 30/9الى 5/10/2012م والذي يأتي استمرار لجهود الجمعية في مكافحة العمى .

وقد صرحت الاستاذه / معالي سعود العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية بان هذا المخيم أنما هو تطبيقا لمبدأ الإخوة  بين الشعب الكويتي والشعب اليمني  ولتخفيف معاناة إخواننا اليمنيين  والوقوف معهم لتجاوز الصعاب التي تعترض طريقهم .

وقد أفاد البروفسور/ عبدالمغني عثمان البراق  رئيس جمعية النبراس الصحية أستاذ أمراض  وجراحة العيون بجامعة صنعاء  بان هذا المخيم  إنما  هو تواصلاً لجهود الخيرين في داخل اليمن وخارجه بهدف أنقاذ ألاف من اليمنيين  المعرضين للعمى  ومن ثم انقاذا لأسرهم  مما يؤدي الى إحداث تنمية بشرية قوية بدلا من تراكم حالات البطالة في أوساط المجتمع  بسبب عوامل بسيطة يمكن تجاوزها  وبأقل التكاليف, وقد نوه البراق أن هذا المخيم الطبي تأتي أهميته كونه أول مخيم يقام  من قبل الجمعية  والداعمين في هذه المنطفة و نظراً لحاجة المواطنتين في هذه المديرية لمثل هذه المخيمات  .

وقد صرح د/ عبد الحق الأشول مدير عام الجمعية  بان هذا المخيم الطبي  يستهدف 2500-2600حالة  لإجراء المعاينة والكشف الطبي  كما يستهدف إجراء200-250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات لمختلف الشرائح الاجتماعية , علماً بان العمليات الجراحية التي سيتم أجراها سيقوم باجراها مجموعة من استشاري أمراض العيون المشهود لهم بالخبرة والكفاءة .

كما أن الجمعية قد أجرت  ما يزيد عن 38000  عملية جراحية في هذا المجال .

عدد القراءات : 1975
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات