احدث الاخبار

الصحفية اليمنية سارة أحمد تنهي تكاليف ايامها التدريبية في قيادة وسائل الإعلام

الصحفية اليمنية سارة أحمد تنهي تكاليف ايامها التدريبية في قيادة وسائل الإعلام
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد شمسان         التاريخ : 30-09-2012

  وصلت الإعلامية سارة احمد الجُعماني ممثلة اليمن في الدورة التدريبية الخاصة بقادة وسائل الإعلام على الصحافة الجديدة  (Leaders on new media journalism) في الولايات المتحددة الأمريكية بجامعة (Washington State)  الى المرحلة الأخيرة من تكاليف اعمال الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الجديدة وهي إنتاج فلم وثائقي عن مسيرة المرأة اليمنية باعتبارها السند الوحيد للرجل في حياته العلمية والعملية مبرزة اهم النماذج اليمنية امثال الدكتورة امة العليم السوسوة والدكتورة المرحومة فقيدة الإعلام اليمني رؤوفة حسن والدكتورة وهيبة فارع وغيرها.

   وفي نفس الموضوع اشاد الدكتور عبدالرحمن الشامي عميد كلية الإعلام في احدى صفحات الفيس بوك بصاحبة هذه المشاركة معتبراً  اياها مشاركة جميلة وقال من خلال معرفته ( بأن سارة احمد هي الطالبة الثالثة التي تشارك في هذه النوعية من البرامج) .

     من جهتها سارة احمد صاحبة المشاركة تقول : أن التجربة كانت جداً رائعة ولها الفخر بذلك ،اما عن سبب اختيار فكرة الفلم وتخصيصه للمرأة اليمنية  (إن المرأة اليمنية مازالت في نظرة بقية المجتمعات  تلك الإنسانة المضطهدة ، بدون تعليم و رقي في التعامل والتفكير ! وهي فقط من بيت اهلها لبيت زوجها انتهائاً للقبر، والحقيقة أن المرأة اليمنية أثبتت وجودها بجانب الرجل في شتى مجالات الحياة) .


والجدير بالذكر أن الفلم باللغة الإنجليزية ولمدة 31 دقيقة ونصف وهو الأن على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب بعنوان (رائدات يمنيات).

عدد القراءات : 2555
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات