احدث الاخبار

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يلتقي بمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة هيلين كلارك في نيويورك

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يلتقي بمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة هيلين كلارك في نيويورك
اخبار السعيدة - نيويورك (امريكا)         التاريخ : 28-09-2012

التقى رئيس الجمهورية اليمنية، السيد/ عبد ربه منصور هادي، يوم الثلاثاء، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة/ هيلين كلارك في نيويورك.و قد وصَّف الرئيس هادي الأزمة اليمنية كأزمة سياسية و أمنية و اقتصادية متلازمة.


و في أعقاب مبادرة مجلس التعاون الخليجي، تسير البلاد الآن إلى الأمام بشكلٍ إيجابي، و قد تحققت إنجازاتٌ مهمة. و سيشهد اليمن بدء الحوار الوطني، و الذي يعتبر مؤشراً هاماً. و هناك قضايا اقتصادية و اجتماعية جدّية لا بد من معالجتها، كتحديات الفقر و بطالة الشباب، على سبيل المثال. فهناك ستين ألف خريجٍ جامعي غير قادرين على العثور على وظائف منذ عشر سنوات.

من المهم أن نشجّع و ندعم التنمية الإقتصادية والإستثمار كركيزتين للسلام و الإستقرار. و أعرب الرئيس عن الحاجة إلى دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مواجهة هذه التحديات الهامة.


هذا و أكدت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اليمن تعتبر أولويةً للبرنامج، و أن البرنامج لن يدخر جهداً لدعم الرئيس و الحكومة في جهودهم الرامية لوضع البلاد على الطريق الصحيح. و أعربت المديرة عن ثقتها في الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، السيد/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و في المديرة الإقليمية للبرنامج، ليقودا جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما أعربت أيضاً عن دعم البرنامج من خلال المساعدة بإنشاء صندوق دعم لعددٍ من الشركاء للمساهمة في الإنتعاش الإجتماعي و الإقتصادي في اليمن.
 

عدد القراءات : 1987
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات