احدث الاخبار

"تعز "تحتفل باليوم العالمي للسياحة

اخبار السعيدة - تعز (اليمن)سلطان مغلس تصوير ـ شهاب جاود         التاريخ : 28-09-2012

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للسياحة الأستاذ محمد سالم باسندوة وتحت شعار"السياحة والطاقة..محرك للتنمية المستدامة"  أقامت وزارة السياحة ومحافظة تعز اليوم على قاعة فندق السعيد فعالية الاحتفال الخاص باليوم العالمي للسياحة.


وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم أكد محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد على أهمية تهيئة الأجواء والمناخات الملائمة لخلق بيئة سياحية مناسبة باعتبارها ثروة اقتصادية تضاهي النفط والغاز,مشيرا إلى ضرورة تأهيل الكادر السياحي والمرشدين السياحيين وتفعيل البرامج السياحية وتجهيز البني التحتية بما يتواكب مع إعلان تعز عاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية.


وكشف المحافظ عن احتفال سنوي تقيمه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة شهر يناير من كل عام يتم فيه تكريم أفضل 3 مطاعم و3فنادق وفقاً لمعاير الجودة وتقديم الخدمة,لافتا بأنه يجري حاليا التحضير لإنشاء صندوق للتنمية الثقافية بالمحافظة وتوفير الدعم الكامل لاستكمال البني التحتية بما يتناسب وإعلانها عاصمة للثقافة بالجمهورية اليمنية.


من جانبه القي وكيل وزارة السياحة الأستاذ عبد الجبار الصلوي كلمة نيابة عن وزير السياحة الدكتور قاسم سلام قال فيها بأن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يعد تشجيعا ودعما للأنشطة السياحية من أجل خلق عالم جديد تسوده روح التواصل وثقافة التسامح والتشابك الحضاري والإنساني من خلال الاهتمام بالسياحة كدافع رئيسي ولغة راقية لتعزيز العلاقات الإنسانية بين الشعوب.


منوها بأن السياحة بمفهوفها العام جزء أصيل من المكون الثقافي للشعوب ومن خلالها يتم تواصل وتلاقي الحضارات والثقافات وأنصارها في بوتقة الإنسانية لخلق عالم أكثرا استقرارا وتقدماً ورفاهية بعد أن أصبح العالم الآن قرية كونية.


وأشار بأن اليمني تمتلك مقومات سياحية كبيرة إن أحسن استغلالها وتنميتها والترويج لها بشكل علمي ومنهجي صحيح يمكن أن تصبح المورد الأول للدخل في اليمن بما يفوق دخلنا من النفط , داعيا إلى توفير مقومات الدعم اللازم للارتقاء بالسياحة في اليمن , متمنيا أن يكون الاحتفال بهذه المناسبة بداية حقيقية للتوجه نحو تعزيز ودعم وتنمية مجالات السياحة وتنمية الوعي والتنشيط السياحي.


كما ألقيت كلمة المنظمة العالمية للسياحة ألقاها الأخ عادل الخولاني نيابة عن الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة استعرض فيها الجهود المستمرة التي تبذلها منظمة السياحة العالمية لبلورة إسهام السياحة في التنمية المستدامة.


والقي مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة صادق صلاح كلمة ترحيبية بالحضور, منوها بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة في هذا التاريخ كونها تزامنت مع مرحلة هامة في العالم وهي الذكرى السنوية لتأسيس منظمة السياحة العالمية وإقرارها لنظامها الأساسي في 27أيلول 1970م , مشيرا إلى أهمية هذا الاحتفال في محافظة ضمن 5 محافظات في الجمهورية اليمنية لما تتميز به المحافظة من مكونات سياحية ومعالم تاريخية , داعيا إلى ضرورة ايلاء المعالم التاريخية اهتماما خاصا ورعاية كاملة كونها تعكس عراقة الأمم والشعوب وترفد ميزانية الدول بالأموال الكبيرة.


بعد ذلك بدات فعاليات ورشة العمل والتي قدمت فيها ثلاث اوراق عمل الاولى حول الاثر الاقتصادي لمصادر الطاقة البديلة والتي اعدتها وزارة الكهرباء وقدمها المهندس عبدالملك الكامل , والورقة الثانية بعنوان توجهات نحو احلال مصادر الطاقة المتجدده في المنشأت الفندقية والتي اعدها الاتحاد اليمني للفنادق وقدمها محمد رجب مدير فندق السعيد , اما الورقة الثالثة وهي بعنوان السياسات السياحية تجاه استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجدده والتي اعدتها وزارة السياحة وقدمها مدير السياحة بتعز صادق صلاح .


حضر الاحتفال وكيلا محافظة تعز عبد الله أمير  وعبد القادر حاتم ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والأكاديميين والمهتمين.

عدد القراءات : 2318
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات