1555683689
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الخميس ( 18-04-2019 ) الساعة( 10:01:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
"أكثر من مئة من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والهيئات المدنية والطلابية تشارك في المهرجان الخاص باليوم العالمي لمكافحة الفقر تحت شعار " معا ضد الفقر".

اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 18-10-2009

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر نظم التحالف اليمني للنداء العالمي لمكافحة الفقر بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والنداء العالمي لمكافحة الفقر ومنظومة الأمم المتحدة العاملة في اليمن فعاليات الاحتفال السنوي باليوم العالمي للفقر .

 وقد هدف الاحتفال إلى إيصال أصوات الفقراء إلى قاده العالم لمطالبتهم بالالتزام والوفاء بالوعود التي قطعوها على أنفسهم بتحقيق أهداف الألفية والقضاء على الفقر الذي يتسبب بوفاة 50000الف حالة وفاة يوميا في دول العالم الفقيرة. وقد شارك في المهرجان أكثر من 100 من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والهيئات المدنية والطلابية تحت شعار " معا ضد الفقر".

وحضر الحفل رمزية الارياني رئيس شبكة منظمات المجتمع المدني الذي قال خلال الاحتفال أن مكافحة الفقر يمثل احد أهداف الألفية التنموية التي تعمل بلدان العالم للتخفيف منه بحلول عام 2015م . وإضافة أن مكافحة الفقر لن يجدي إذا لم يكن هناك جدية من أصحاب القرار بإيجاد استراتيجيات ناجحة للتنمية ووجود الحكم الرشيد ومحاربة الفساد والقضاء عليه ، مشيرة إلى أن الفقر آفة للشعوب وهو عدم القدرة على تحقيق ادنى مستويات العيش وإشباع متطلبات الإنسان من الحاجات الأساسية المعيشية .

واكدت على إن تقرير الأمم المتحدة حول الفقر أظهر أن أكثر من 3 مليار شخص في العالم يعيشون بأقل من دولارين يوميا وأن القضاء على الفقر والبطالة لن يكون إلا بالتعليم للجميع ، مشيره بجهود البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء ومنظمات اوكسفام لإنجاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفقر في اليمن 

 من جهتها قالت الممثل المقيم للأمم المتحدة براتيبا مهتا إلى إن أمام العالم ست سنوات إلى 2015 لتحقيق أهداف الألفية للتنمية ،

 مشيرة إلى إن الطريق ليس سهلا خصوصا في اليمن لكن بالإرادة والتصميم يمكن التغلب على كافة الصعوبات. وأشارت براتيبا أن مؤشر التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أظهر أن اليمن يحتل المركز 140 من بين 177 بلدا وأن اليمن بحاجة إلى تحرك قوي نحو إصلاح مجالات الاقتصاد ،وخلق فرص عمل ، وتطوير مجالات المياه والتعليم والصحة بالمناطق الريفية والمدنية .

وفي تصريح خاص لشبكة (اخبار السعيدة) الاخبارية  قال الأستاذ / محمد الحيمي المدير التنفيذي لشبكة منظمات المجتمع المدني المنسق لفعالية الاحتفال باليوم العالمي للحد من الفقر ان هذا اليوم الذي يوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام هو اليوم التي تنظم بة جميع منظمات المجتمع المدني في كل بلدان العالم لتقف واقفة واحدة تحديا للفقر حيث يقف اليوم ما يقارب مئة وستة عشر مليون شخص في هذا اليوم ، وقد دخل هذا الرقم للمرة الثالثة على التوالي فينس للارقام القياسية في ما يتعلق بحشد الموارد البشرية في هذا الإطار.

وقد صدر في المهرجان بيان صحفي قراءة منسق النداء في اليمن يحيى الدبا أشار من فيه إلى أهمية إلغاء ديون الدول الفقيرة وعلى رأسها دول أفريقيا واليمن ، وتبني عدالة التجارة ، وزيادة المساعدات وإيصالها إلى مستحقيها وفقا لمبادئ وحقوق الإنسان ،

وطالب البيان توحيد كافة برامج التنمية والإغاثة الإنسانية أثناء النزاعات وإيصالها لمستحقيها وربط مساعدات الإغاثة بالعملية التنموية والاهتمام ببرامج التعامل مع النزاعات وبناء السلام الاجتماعي بين المجتمعات وتثقيف المجتمع ونبذ العنف بأشكاله .

 

* الصووره لمواطنين يمنيين يتلقون مساعدات  نقلا عن سبأنت

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1801
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0271