احدث الاخبار

تدشين حملة التثقيف الصحي لمدارس منطقتي قسم والقرية بتريم

تدشين حملة التثقيف الصحي لمدارس منطقتي قسم والقرية بتريم
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)أمجد باحشوان         التاريخ : 27-09-2012

دشنت يوم أمس حملة التثقيف الصحي لمدارس منطقتي قسم والقرية بمديرية تريم التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع وادي حضرموت وذلك ضمن مشروع تحسين الصحة المجتمعية والإسعاف الأولي في التطبيق العملي بحضور عدد من أعضاء المجالس المحلية ومدراء المدارس المستهدفة البالغ عددها ثمان مدارس.

وأوضحت الأخت عبير بن غودل- ضابطة المشروع إلى أن مكونات هذه الحملة هي تنظيم مبادرات في تنظيف المدارس وتقديم صناديق الإسعافات الأولية وإقامة حملات توعية شخصية للطلبة والطالبات.

مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من هذه الحملة هو خلق بيئة تعليمية مشجّعة ووعي عام عن النظافة والصحة للطلبة والطالبات حيث جرى تكوين مجموعات طلابية في كل مدرسة تتولى تنفيذ مختلف الأنشطة التوعوية طوال العام الدراسي تحت إشراف ومتابعة المتطوعين بالمشروع.

هذا وقد تم منح المدارس المستهدفة أدوات التنظيف ومواد الحملات , وتتمحور مكونات هذا المشروع الذي ينفذ بالتنسيق مع السلطة المحلية وأبناء المنطقة في مجالات المياه والإصحاح عبر مد شبكات المياه وإعادة تأهيليها إلى جانب مكوّن محو الأمية والذي تستفيد منه (223) دارسة بإجمالي عشرة صفوف بالإضافة إلى مكوّن الأم والطفل من خلال العمل على تأهيل الوحدات الصحية وتدريب القابلات ورعاية الحوامل.

عدد القراءات : 1621
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات