احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية حول مناهضة تعذيب الأحداث بالمكلا

اختتام الدورة التدريبية  حول مناهضة تعذيب الأحداث بالمكلا
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن)صالح عسكول - تصوير / رشيد بن شبراق         التاريخ : 27-09-2012

أختتمت بالمكلا أمس الدورة التدريبية حول مناهضة تعذيب الأحداث نظمتها المدرسة الديمقراطية بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع مناهضة تعذيب الأحداث  .وتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 60 مشاركاً ومشاركة يمثلون رؤساء المحاكم والنيابات العامة والقضاة والمحامين والمجالس المحلية ودور الأحداث والأخصائيين الاجتماعيين على مدى ثلاثة أيام عدداً من المعارف والمعلومات في مجال الضبط الجنائي والعدالة الجنائية والإصلاحية.

     وفي ختام الدورة أكد وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد على إقامة مثل هذه الدورات المتميزة والنوعية لنخبة من العاملين في الميدان في السلك القضائي والأمني والتربية والتعليم والمنوط بهم تحقيق العدالة بين الناس وحفظ حقوق الطفل والتعامل معها بشكل علمي وجيد . داعياً المشاركين الاستفادة مما تلقوه من  مقررات الدورة وعكسه على الجانب العملي والتطبيقي لرفع مستوى الوعي في أوساط الناس .

     وأوضح منسق المدرسة الديمقراطية بحضرموت عبدالحكيم صالح بن قديم أن تنظيم هذه الدورة بالمحافظة  يأتي في إطار معالجة قضايا الأحداث . مشيداً بدعم الاتحاد الأوروبي في تنظيم مثل هذه الدورات والورش التي تعود بالنفع والاستفادة ممن يتعاملون مع قضايا الأحداث . منوهاً بأهداف المشروع التي تحسّن أوضاع الأحداث في جميع مراحل العملية القانونية ابتداءً من القبض ومروراً بالتحقيق والعقاب .

     حضر اختتام الدورة مدير مشروع مناهضة تعذيب الأطفال نديم عبدالرسول ومدربا الدورة الدكتور/ علي العولقي والدكتور/ حسين الحضوري .

عدد القراءات : 1654
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات