احدث الاخبار

"تجنب المواضيع المثيرة" .. سياسة جديدة يتبناها منتدى الاكليل للدراسات والتنمية بذمار

اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)محمد شيخ الدين         التاريخ : 24-09-2012

بعد اربعة اشهر من تأسيس منتدى شبابي يقوم عليه نخبة من الشباب والمثقفين دُشن اليوم بذمار حفل افتتاح منتدى "الاكليل" للدراسات والتنمية بعد حصولة على ترخيص مزاولة العمل من مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بذمار ، وبحسب رئيس المنتدى أ.مكية العنسي فأن هذه المبادرة الشبابية التي تبنتها تهدف لتقديم دورات تدريبية وبرامج نوعية تستهدف كل الفئات وتتسم بالوسطية والاعتدال .

كما اكدت على اهمية البحث المجتمعي والدراسة العلمية الدقيقة للخروج بنتائج تساعد على حل مشكلات المجتمع حيث سيسهم المنتدى في هذا الجانب ضمن خطة برامجة القادمة ، إلى جانب تدريب وإعداد  كوادر مؤهلة ثقافياً وعلمياً في مجالات مختلفة ولفئات عمرية متفاوتة .

إلى ذلك قالت بأن المرحلة الحرجة التي نمر بها حالياً تحتم علينا جميعاً افراد ومنظمات مجتمع مدني العمل على نشر ثقافة الحوار والتسامح ونبذ التطرف والتحزب والفكر الضيق .

كان قد حضر حفل التدشين عدد من قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية حيث حضر على سبيل المثال لا الحصر القيادي بالمؤتمر الشعبي العام حسن عبد الرزاق  والاستاذ شعلان الابرط عن التنظيم الوحدوي الناصري والقيادي  بتنظيم العدالة والبناء المهندس جمال جباري والاستاذ حسن الحمزي رئيس مؤسسة حياة الانسانية وعدد من منظمات المجتمع المدني والقيادات الشابة بالمحافظة .

هذا وقد تبنى المنتدى سياسات يعتبرها اساس لعمله بالدرجة الاولى تتمثل في تجنب المواضيع التي تثير الخلافات والنزاعات والأمور الانصرافية الداعية للتفرق والتحزب ، اضافة لحرصة على الاستفادة من الكوادر التدريبية في المنتدى وتأهيل كوادر وأعضاء جدد و إقامة الشراكة والتحالفات مع أفراد ومنظمات المجتمع المدني تدريبياً وثقافية واجتماعياً للارتقاء بالاهداف والرسالة التي يسعى المنتدى لتحقيقها .

عدد القراءات : 1631
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات