احدث الاخبار

افتتاح بانو رما وندوة للذكري العيد الذهبي في تعز

افتتاح بانو رما وندوة للذكري العيد الذهبي في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 23-09-2012

افتتح صباح يوم الاحد وكيل محافظة تعز محمد محمد الهياجم في رواق السعيد بتنظيم من مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وتعاون بين الفن تعز معرض بانو رما اليوبيل الذهبي وذلك بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالعيد الخمسين وقد احتواء المعرض على 26 لوحة ابداعيه لعديد من فنانين بيت الفن تعز.


وقد اشاد وكيل المحافظة بالمعرض وإبداعات الشباب والمتجددة والمواكبة كل الاحداث الوطنية وتجسيد الهوية الوطنية بكل تعابيرها وبلمسات واضحة وجلية من خلال محاكاة الحاضر والمستقبل بين سطور الماضي .


واكد مدير بيت الفن محمد العسلي الى ان المعرض نفذ من قبل شباب وشابات بيت الفن من خلال افتتاح ورشة عمل خاصة بمناسبة العيد الخمسين للعيد الذهبي لــ 26سبتمبر يوم السيت الماضي وقد انتج الفنانين 26 لوحة تتحدث عن المناسبة عبر سبر اغوار الفنان المتألق والجاد في حياة الشعوب ..


وكما عقدت ندوة بعنوان من سبتمبر 1962الى سبتمبر 2012رؤية متعددة الابعاد الى الثورة الام في يوبيلها الذهبي شارك فيها نخبة من الاساتذة والمفكرين تحدثوا عن طريق اوراق عمل عن ثورة 26 سبتمبر 1962م خلال 50 عاماً التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اليمن خلال الفترة (1962 – 2012 منها التاريخ السياسي للأستاذ الدكتور.

مهيوب غالب الصلوي و الإدارة والبناء المؤسسي لجهاز الدولة لدكتور محمد فضل و الوضع الاقتصادي للأستاذ الدكتور محمد قحطان و فيصل سعيد فارع والوضع الاجتماعي للأستاذ الدكتور عمر اسحاق و التعليم للأستاذ الدكتور محمد عبدالله .الذيفاني و المياه لدكتور عبد اللطيف المنيفي و النتاج الفكري في اليمن خلال 50 عاما للأستاذ الدكتور عبدالله الفضلي و خمسون عاما من الامل لدكتور مبارك سالمين و نظرة شباب 11 فبراير لثورة 26 سبتمبر لبسمة عبد الفتاح و الصحافة العدنية قبل الاستقلال لعبده سلام

عدد القراءات : 2654
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات