احدث الاخبار

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع حجه تنفذ ورشة عمل للقيادات الدينية حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية فرع حجه تنفذ ورشة عمل للقيادات الدينية حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة
اخبار السعيدة - حجه (اليمن)         التاريخ : 23-09-2012

نفذت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية، فرع محافظة حجة ، ورشة عمل للقيادات الدينية، حول قضايا الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة..وناقش المدرب الاستاذ فيصل عبدالعزيز الغشيمي ، مع القيادات الدينية، الأساليب المثلى للتوعية بقضايا الصحة الإنجابية، وأهميتها على الأسرة في مختلف المجالات.

 واوضخ الشيخ محمد الخادم الاراء الشرعية حول تنظيم الاسرة ودور القيادات الدينية في نشر الوعي الصحي، والتثقيف بقضايا الصحة الإنجابية، التي قال أنها أصبحت تمثل أهمية مجتمعية.

وركزت الورشة على التوعية بأهمية صحة الأم والطفل، والمباعدة بين الولادات، واضرار الإنجاب البكر، كما تناول أهمية توعية المقبلين على الزواج، بقضاي الصحة الإنجابية.

وقال منسق الصحة الإنجابية بفرع الجمعية حجة ، نفيش النفيش ، أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ندوات وورش عمل وجلسات توعية ، تنفذها جمعية الإصلاح في المحافظة ، التي استهدفت في برنامجها لهذا العام مديريتي مدينة حرض والمدينة .

وأوضح أن الورشة شارك فيها  30 من الخطباء والدعاة والمرشدين، من مديريتي المدينة حرض ، من أجل انجاح برامج التثقيف الصحي في هذا المجال.

وأكد أن الورشة تأتي ضمن عدة فعاليات، أهمها جلسات توعية  أقيمت الشهر الماضي الذي بدأ 20 مثقفاً ومثقفة صحية، بتنفيذ 200 جلسة تثقيف في قضايا الصحة الإنجابية، للذكور والإناث، في المديريتين.

عدد القراءات : 2988
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات