احدث الاخبار

ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي للمرحلة الانتقالية في اليمن.. تمكين تعقد جلسة استماع حول الإصلاح السياسي والانتخابي

ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي للمرحلة الانتقالية في اليمن..  تمكين تعقد جلسة استماع حول الإصلاح السياسي والانتخابي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 22-09-2012

تعقد، منظمة تمكين للتنمية، جلسة استماع حول الإصلاح السياسي والانتخابي التي تأتي ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي للمرحلة الانتقالية في اليمن التي تنفذه المنظمة في صنعاء كمرحلة أولى..

الجلسة التي تعقد في العاشرة من صباح غدٍ السبت بفندق إيجل بصنعاء سيحضرها مراقبين من منظمات دولية وإعلاميين ومهتمين، وسيتم خلالها تقديم إفادات من ممثلي للأحزاب السياسية، اللجنة العليا للانتخابات ومجلس النواب أمام لجنة مكونة من أكاديميين وممثلي منظمات وعدد من المهتمين والناشطين..

وفي تصريح صحفي قال مراد الغاراتي رئيس المؤسسة أن البرنامج يحوي عدد ست مواضيع سيتم مناقشتها، مضيفاً أنه الحلقة التي ستعقد غداً ستناقش الإصلاح السياسي والانتخابي وبعد غدٍ ستعقد جلسة لمناقشة الإصلاح القضائي،  بينما ستعقد الاثنين المقبل جلسة لمناقشة الإصلاح المؤسسي..

الغاراتي أكد أن الأسبوع المقبل سيتم مناقشة الإصلاح الاقتصادي والإصلاح الإعلامي والإصلاح الحقوقي، وسيتم تخصيص كل محور ليوم خاص به، واستطرد بالقول "تم تخصيص لجنة خاصة لكل محور"..

مشيراً أن المتحدثين سيقدمون إفاداتهم أمام اللجان لهدف الخروج بتقرير حول الإصلاح الديمقراطي في المرحلة الانتقالية والذي سيشمل كافة المحاور وسيحوي قراءة وتحليل ورؤية للإصلاح الديمقراطي في اليمن..

ويعقد البرنامج بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية الأمريكية، حيث سيمتد في أكتوبر المقبل لمحافظات تعز، عدن، الحديدة والمكلا، وسيتم بعدها تدريب مجموعات شبابية ومنظمات للحصول على مناصرة للتقرير الذي سيتم وضعه أمام البرلمان والحكومة وصانعي القرار المحليين والدوليين..

الجدير بالذكر أن آلية تنفيذ البرنامج أتت بفكرة جديدة ومغايرة عن عمل مؤسسات المجتمع المدني، حيث تقام مثل هذه الجلسات في مجلس النواب فقط، ورأت تمكين نقل التجربة للمجتمع المدني حتى تحصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات الهادفة للإصلاح الديمقراطي في اليمن، وإرساء آلية بقواعد جديدة تعمل عليها منظمات المجتمع المني في هذه المرحلة الهامة تأسيساً لمستقبل الدولة المدنية الحديثة..

عدد القراءات : 1798
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات