احدث الاخبار

مئات المحتجون بصنعاء يطالبون بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين المعتقلين في سجون "الأسد"

مئات المحتجون بصنعاء يطالبون بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين المعتقلين في سجون
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-09-2012

نفذ أهالي الطلاب اليمنيين المعتقلين في سوريا صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام منزل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بصنعاء طالبوا من خلالها الرئيس هادي بالتدخل والتخاطب مع السلطات السورية لما من شأنه الإفراج الفوري عنهم.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها منظمة يمانيو المهجر ردد المئات من المتظاهرين اليمنيين هتافات وشعارات استنكرت ما سمته التخاذل الرسمي إزاء ما يحدث لليمنيين داخل سوريا ونددت بموقف سفارة صنعاء في دمشق والتي قالوا "أنها مشتركة في خطف واختفاء اليمنيين هناك" وطالبوا بإغلاقها لعدم القيام بوظيفتها.

كما رفع المحتجون أمام منزل الرئيس بشارع الستين الغربي صور الطلاب اليمنيين المعتقلين والمخفيين لدى قوات "الأسد"، بالاضافة إلى لافتات كتبت عليها عبارات منها " المماطلة في حل مشكلة الطلاب العائدين من سوريا سبب ما يتعرض له البقية هناك... الطلاب اليمنيين: اعتقالات وإخفاء وقتل في سوريا .. وإلغاء وتهميش في اليمن!!".

وناشد المتظاهرون الرئيس هادي وحكومة الوفاق ايجاد حلول سريعة ومنصفة لمشاكل الطلاب اليمنيين العائدين من سوريا والاستجابة لمطالبهم المتمثلة في "تمكينهم من مواصلة تعليمهم كلاً في تخصصه ومن نفس المستوى الذي توقف عنده وإلزام السفارة هناك باستخراج كافة وثائقهم من الجامعات السورية وتحويلها إلى جامعات أخرى في باقي الدول العربية أو الأوربية".

يذكر ان قوات نظام "الأسد" اختطفت الشهر الماضي طالب يمني سنة خامسة وأربعة آخرين من محضري الماجستير في التخصصات الهندسية بالإضافة إلى طالبين آخرين قبل أكثر من أشهر، في حين سجلت السفارة اليمنية موقف سلبي تجاه الكل ولم تقم بواجبها في الدفاع عنهم أو المطالبة بإطلاق سراحهم باعتبارها الجهة الوحيدة المخلولة بذلك .

عدد القراءات : 1495
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات