احدث الاخبار

احتفاء بذكرى شهداء مجزرة كنتاكي .. ساحة التغيير تبدأ غدا السبت الاحتفاء بذكرى الشهيد مطهر عباد..

احتفاء بذكرى شهداء مجزرة كنتاكي .. ساحة التغيير تبدأ غدا السبت الاحتفاء بذكرى الشهيد مطهر عباد..
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-09-2012
يستعد أهالي شهداء مجزرة كنتاكي بساحة التغيير لإحياء الذكرى الأولى للمجزرة التي شهدت ارتقاء 100 شهيد وإصابة 1140 آخرين على يد قوات الرئيس المخلوع في الثامن عشر، إلى الثالث والعشرين من سبتمبر عام 2011م في جولة النصر (كنتاكي سابقا)..
 
وتبدأ مساء غد السبت فعاليات إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الأستاذ التربوي مطهر محمد محمد مرشد عباد، على منصة ساحة التغيير، وقال عباس الشامي منسق الفعالية والقيادي في اتحاد شباب بعدان للتغيير، إن الحفل سيتضمن فقرات خطابية وفنية وتكريمية، بحضور أسرة الشهيد وأقاربه ومحبيه وثوار ساحة التغيير..
 
إلى ذلك فقد توالى الإعلان في منصة وشوارع الساحة عن إقامة العديد من المهرجانات في ذكرى المجزرة، حيث تتبارى الأسر والأحياء والمناطق في تخليد هذه الذكرى لشهدائها كتقليد رست عليه الساحة منذ الذكرى الأولى لاستشهاد عوض السريحي، وغيره من الشهداء حتى الآن، مرورا بالمجازر البشعة التي ارتكبها النظام المخلوع، وجسدها الشباب في فعاليات فنية رائعة وسط إقبال مهيب وحشد من أحباب ومعارف كل شهيد..
 
ويتم في معظم هذه الفعاليات دعوة الوجهاء وقادة الثورة كلا في منطقته وحيه وبحسب معارف الشهيد، كما يتم استدعاء أسرة الشهيد كاملة، ويستمع الحاضرون إلى فلم وثائقي قصير عن حياة الشهيد، وعدد من الأناشيد والفقرات التي تتنوع من حفل إلى آخر..
 
جدير بالذكر أن يوم غد السبت سيشهد عددا من الفعاليات الأخرى لأسرة الشهيد الدكتور أشرف طارق المذحجي، في قاعة مستشفى العلوم والتكنلوجيا، الرابعة عصرا، وستقام احتفائية كبرى تجسد المأساة الحقيقة وتعيد إحياء الذكرى الأليمة، الثامنة مساء على منصة ساحة التغيير..
عدد القراءات : 2509
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات