احدث الاخبار

45عملية جراحية مجانية لأبناء م/أبين .. طيبة للتنمية تختتم برنامج الطبيب الزائر في جراحة الحروق والتجميل

45عملية جراحية مجانية لأبناء م/أبين .. طيبة للتنمية تختتم برنامج الطبيب الزائر في جراحة الحروق والتجميل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-09-2012
إختتـمت مؤسسة طيبة للتنمية  اليوم الخميس  20سبتمبر 2012م  بمستشفى الشهيد محنف - محافظة أبين فعاليات برنامج الطبيب الزائر   في جراحة الحروق والتجميل والجراحة العامة   تم خلاله  إجراء   45  عملية جراحية  مجانية  في إصـلاح تشوهات الحروق والتشوهات الخلقية وتشوهات الحوادث  وعمليات جراحية  عامة  أجراها فريق طبي إستشاري  زائر  بالإضافة   إلى 15 فنيا وممرضا  من العاملين في المستشفى .
 
البرنامج الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وبرعاية محافظ محافظة أبين  الأستاذ جمال ناصر العاقل    استقبل  منذ يوم السبت   الماضي  قرابة 270 مريضا أجريت لهم المعاينة والفحوصات  من قبل الفريق الطبي الإستشاري  وبدات العمليات خلال الثلاث الأيام الأخيرة من الأسبوع .
 
وأوضح المهندس عبد الرحمن خرد  المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية  أن البرنامج إستهدف  أبناء محافظة ابين   من  ذوي الدخل المحدود والغير قادرين على إجراء  العمليات الجراحية على نفقتهم الشخصية  . 
 
كما أشارهشام واصل   المدير الإداري  للبرنامج    إلى أن  مؤسسة طيبة للتنمية  بإختتام  برنامج الطبيب الزائر  في محافظة أبين   والذي يحمل الرقم 45   تكون المؤسسة قد نفذت من خلال مراحل  البرنامج أكثر من  1940   عملية جراحية بمختلف التخصصات  وفي  مختلف المحافظات  اليمنية  .
 
كما ثمن المهندس عبد الرحمن خرد  التعاون المثمر الذي قدمه الإخ محافظ المحافظة   و  مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  ومدير  مستشفى الشهيد محنف لإنجاح   برنامج الطبيب الزائر 45 في جراحة الحروق والتجميل     كما  قدم شكره الجزيل لمؤسسة العون للتنمية الداعم الرئيسي لهذه البرامج  وكذلك منظمة الصحة العالمية . 
 
 
عدد القراءات : 1926
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات