احدث الاخبار

وزارة حقوق الانسان تستعرض تقريرها الذي سيقدم إلى جنيف

وزارة حقوق الانسان تستعرض تقريرها الذي سيقدم إلى جنيف
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-09-2012

استعرضت اليوم وزارة حقوق الإنسان تقريرها الذي سيقدم إلى جنيف بحضور معالي وزيرة حقوق الإنسان أ/ حورية مشهور والسيد عبدالسلام السيد أحمد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا والهيئة الإستشارية واللجنة الفنية للوزارة حيثُ استمع الحاضرين لكلمة السيد عبدالسلام السيد أحمد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بلادنا الذي قال أن هذا النموذج مهم للتواصل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة تقارير اليمن لدى المفوضيات السامية،

موضحاً بقوله : لقد جاء بعد زيارة وفد 
من المفوضية لليمن والتقى بعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني واليوم نحن نناقش هذا التقرير ورد الحكومةاليمنية عليه. واليمن لا يمكن أن يعبر هذه المرحلة دون أن تكون قضايا حقوق الإنسان قضايا جوهريه.

معالي الوزيرة : رحبت بالحاضرين وقالت إن لدينا 52 منظمة أعضاء في الهيئة الإستشارية ونشكر الأخ/ عبدالسلام السيد أحمد بعد موافقة الحكومة على فتح مكتب المفوضية في اليمن وسيتم بإذن الله فتح المكتب رسمياَ وقريباَ مبديتاَ إعجابها باللقاء بقولها هذه الظاهرة جيدة تواجد الحكومة ومنظمات المجتمع المدني فنحن في إتجاه واحد لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في بلادنا الحبيب

لنرسم مع بعضنا مستقبل أوضاع حقوق الإنسان، مضيفتا أن تقرير المفوضية شمل واقع حقوق الإنسان من يناير حتى يونيو من هذا العام قائلتاَ لقد سعدنا أمس بقرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة التحقيق المستقلة.

مبديتاَ أسفها بقولها لدينا الكثير من الإخفاقات والإيجابيات في مجال حقوق الإنسان ونحن اليوم سنناقش تقرير حقوق الإنسان ورد الحكومة عليه.
 
وانهت كلمتها بقولها إننا ننتظر اليوم وفي هذا اللقاء آرائكم ومداخلاتكم حول التعليق الرسمي لبلادنا على تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان. فيما خلص اللقاء بعدد من الإيضاحات والتعقيبات وقفت لجنة الصياغة لإستماعها للإستفاده منها في إعداد التقرير النهائي.
عدد القراءات : 1610
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات