احدث الاخبار

قالت إن المماطلة في حل مشكلة العائدين اجبرتهم على البقاء "يمانيو المهجر" تستنكر الموقف الرسمي المتخاذل تجاه اختفاء طلاب يمنيين في سوريا وتدعو للتضامن مع أسرهم

قالت إن المماطلة في حل مشكلة العائدين اجبرتهم على البقاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 19-09-2012

عبرت منظمة "يمانيو المهجر" عن إدانتها واستنكارها الشديدين للموقف الرسمي اليمني المتخاذل إزاء ما يتعرض له الطلاب اليمنيين الدارسين في سوريا من انتهاكات كان آخرها اختفاء خمسة منهم أول أمس الثلاثاء .

واعتبرت المنظمة أن مماطلة الحكومة اليمنية في حل مشاكل العائدين من هؤلاء الطلاب هو الذي أجبر زملائهم على البقاء في سوريا لمواصلة تعليمهم رغم كل المخاطر المحدقة  بهم جراء الحرب القائمة هناك.

وطالبت المنظمة في بيان صادر عنها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق القيام بمسؤوليتهم الدستورية والقانونية في حماية اليمنيين في سوريا دارسين ومغتربين وجالية، ومحاسبة موظفو السفارة اليمنية بدمشق على تقصيرهم وإهمالهم المتعمد تجاه الطلاب الدارسين أو إغلاق السفارة وسحب كل اليمنيين هناك أسوة بباقي الدول التي أجلت رعاياها .

 كما دعت منظمة يمانيو المهجر كل الغيورين من أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة في وقفة احتجاجية لأسر الطلاب المخفيين صباح غدٍ الخميس أمام منزل رئيس الجمهورية في العاصمة صنعاء وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عن جميع الطلاب اليمنيين المعتقلين والمخفيين قسريا في سجون الأسد وكذا سرعة حل مشاكل الطلاب العائدين إلى أرض الوطن وإقالة كل من تسبب في عرقلتهم .

أسماء الطلاب االمخفيين:

محمد عبده حزام الملكي      ماجستير هندسة

علي حسن أحمد سلامة       ماجستير هندسة

هاتي صالح نزار             ماجستير هندسة

محمد يحيى الوهيب          ماجستير هندسة

أحمد علي أحمد ردمان      سنة خامسة

عدد القراءات : 1827
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات