احدث الاخبار

وزير التعليم العالي يعد بحل مشكلة طلاب الاستمرارية والطلاب العائدين من سوريا

وزير التعليم العالي يعد بحل مشكلة طلاب الاستمرارية والطلاب العائدين من سوريا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-09-2012

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أهمية الدور الذي تضطلع به الوزارة في رفد اليمن بالكوادر المؤهلة في مختلف المجالات وإشرافها على مؤسسات التعليم العالي ومساعدتها للارتقاء بأدائها وتحسين مدخلاتها ومخرجاتها التعليمية .

وقال الوزير شرف في اللقاء الموسع لقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بصنعاء أن الوزارة من بين الوزارات الخدمية التي ترتبط بالناس بشكل مباشر وعليها ان تقوم برسالتها على أكمل وجه في خدمة المجتمع بكل شفافية ومصداقية .

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة الراهنة على استكمال المشاريع والبرامج التي بدائها الوزراء السابقون وإصلاح أوضاع الجامعات وحل القضايا العالقة بالوزارة وخصوصا مشكلة طلاب الاستمرارية  ومشكلة  الطلاب العائدين من سوريا , و العمل على تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية على مستوى الوزارة والجامعات من خلال إيجاد تمويلات خارجية لمشروعات تطويرية نوعية في الجامعات والاهتمام بضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بتفعيل المجلس الذي تم إنشاءه مؤخراً وكذلك تفعيل دور الوزارة في مجال البحث العلمي.

وأكد على أهمية استشعار الجميع للأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن وضرورة تكاتف جهود الجميع والعمل على خلق أجواء وفاقية تعزز قيم الشراكة والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد بعيداً عن أي تجاذبات أو صراعات.

وأعرب عن ثقته  الكبيرة بقدرة القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق  الوطني على تجاوز الصعاب والوصول بالوطن إلى بر الأمان بموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .



 

عدد القراءات : 2184
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات