احدث الاخبار

نقابة عمال النظافة تستنكر استبعادها من اللجنة الفنية لتثبيت العاملين ... وتخلي مسئوليتها من القرارات والمعايير المخالفة للواقع

نقابة عمال النظافة تستنكر استبعادها من اللجنة الفنية لتثبيت العاملين ...  وتخلي مسئوليتها من القرارات والمعايير المخالفة للواقع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)بشرى العامري         التاريخ : 18-09-2012

استنكرت النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان انفراد اللجنة الفنية المكلفة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتثبيت عمال النظافة رقم 46 لعام 2012م وإقصائها للنقابة من المشاركة في العمل بالرغم من ان النقابة عنصر اساسي فيها حسب القرار السابق الذكر .

واتهم بلاغ صحفي صادر عن النقابة قيام اعضاء اللجنة بمباشرة العمل دون ابلاغها او دعوتها وكذلك عقد الاجتماعات واتخاذ القرارات والنزول الميداني الى المحافظات دون اشراك او علم النقابة .

وذكر رئيس النقابة محمد المرزوقي في تصريح صحفي خاص ان اللجنة قد قامت بتقسيم عملية التثبيت الى مراحل واطالت في الوقت المحدد مما جعل النقابة تلاقي ضغوطات كثيرة في الميدان في جميع المحافظات وبالذات امانة العاصمة وعدن مما خلق نوعا من الفوضى بين اوساط الكثير من العاملين الذين تم استثنائهم من التثبيت بسبب المعايير التي وضعتها اللجنة الفنية دون استناد الى علم دقيق باحتياج النظافة  .

وطالب المرزوقي اللجنة بعدم اقصاء النقابة او تجاهلها من أي اجراءات او مهام وماسيصدر منها من قرارات دون علم النقابة معلنا ان النقابة غير مسئولة عن تلك القرارات التي صدرت او ستصدر بهذه الطريقة اللامسئولة .

وطالب المرزوقي ايضا بسرعة استكمال اجراءات التثبيت لكافة العاملين في قطاع النظافة والتحسين دون استثناء والزام بقية المحافظات التي لم تستوفي ببيانات العاملين فيها واتخاذ الاجراءات الرادعة ضد من يعرقل او يؤخر ذلك .

عدد القراءات : 2784
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات