احدث الاخبار

قال ان تداخل القرار الامني والسياسي ليس مشكله يمنيه فقط بل في كل الدول,, وزير الخارجية اليمني : يعترف بان وزارته لا تحظى باهتمام الدولة

قال ان تداخل القرار الامني والسياسي ليس مشكله يمنيه فقط بل في كل الدول,, وزير الخارجية اليمني  : يعترف بان وزارته لا تحظى باهتمام الدولة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) انور حيدر         التاريخ : 17-09-2012

أعترف  وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي بان وزارته لا تحظى باهتمام الدولة وقال ان دخل السفير اليمني قليل مقارنه ببقية سفراء الدول الاخرى   .وطالب القربي بالاهتمام بالعمل الدبلوماسي مع الاهتمام بالكادر جاء ذلك في ندوة اقيمت اليوم الاثنين بصنعاء تحت عنوان  الدبلوماسية اليمنية في خمسين عاما نجاحاتها واخفاقاتها والتي نظمها المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية  والعلاقات الدولية .  

وقال عندما يتم التحدث عن فترة زمنيه من العمل الدبلوماسي يجب مراعاة ان كل  مرحلة  تتأثر بسابقاتها  وقال ان كل الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الخارجية بنوا تجاربهم على من سبقهم واجتهدوا في نفس الوقت .

وحول تداخل القرار الامني والسياسي  أكد الدكتور ابوبكر ان هذا التداخل ليس مشكلة يمنيه فقط وانما على مستوى دول العالم وان  قرارات الاجهزة الأمنية في بلدانها ليست قرارات الخارجية التي تحتج عليها في تلك البلدان وانما قرارات الأجهزة الأمنية .

وفيما يخص تحسين صورة اليمن في الخارج اوضح القربي انه اذا تحسنت صورة اليمن في الداخل بالتالي لا تحتاج اليمن لحملة  تسويقيه خارجيه  وقال كلما تحسنت صورة اليمن في الخارج جاء من يخربها من الداخل .

اما حول موقف اليمن من غزو الكويت قال القربي ان هذا الموقف يحتاج الى دراسة متعمقة حول القرار السياسي آنذاك وانه يصعب تحميل عنصر معين هذه المسؤولية لان العناصر الداخلة في ذلك الوقت لا زالت موجودة .

واشار الى ان اللاجئين لا يأتوا الى اليمن بموجب اتفاقيات وانما يأتوا هربا من الجحيم .

عدد القراءات : 1934
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات