احدث الاخبار

في احتفال بمناسبة توزيع الأراضي لهيئة تدريس جامعة صنعاء: وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية إصلاح منظومة التعليم العالي وتحقيق الاستقرار المعيشي للأساتذة

في احتفال  بمناسبة توزيع الأراضي لهيئة تدريس جامعة صنعاء: وزير التعليم العالي يؤكد على أهمية إصلاح منظومة التعليم العالي وتحقيق الاستقرار المعيشي للأساتذة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-09-2012

نظمت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران حفل بمناسبة توزيع كروت تمليك أراضي المدينة السكنية التابعة للجامعة على أعضائها بمنطقة مذبح بأمانة العاصمة:وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله  :على أهمية إصلاح منظومة التعليم العالي وتحقيق الاستقرار المعيشي لمنتسبي جامعة صنعاء ليتمكنوا من تأدية رسالتهم على أكمل وجه .


وقال الوزير في  كلمته بالحفل : " إن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم باعتبارهم نخبة المجتمع تقع على عاتقهم مسئولية كبيرة في بناء المجتمعات الراقية من خلال مخرجاتهم التعليمية المؤهلة لذلك فأنهم يستحقون قطعة الأرض لبناء سكن لهم يطمئنون على حياة أسرهم " .
وشدد على ضرورة إبعاد العملية التعليمية عن الصراعات .. داعيا إلى تضافر جهود الجميع للارتقاء بمستوى العملية التعليمية بالجامعة .


وقال : " إن حكومة الوفاق هي حكومة وئام لإخراج البلاد مما حدث العام الماضي والانتقال بها إلى وضع جديد وفقا للمبادرة الخليجية " .
فيما عبر الوزير شرف عن افتخاره واعتزازه بما تملكه اليمن من خبرات وعقول من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ، أكد بأن هذه العقول هي من سيخرج اليمن إلى بر الأمان اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا من خلال الأبحاث التي يعملونها .


وقال : " إن من أولوياته بعد تعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي  النظر في مهام وعمل رؤساء الجامعات ونوابهم والمسئولين فيها وكذا النظر في منح الاستمرارية للطلاب الدراسيين في الخارج وغيرها " .
ودعا في ختام كلمته نقابة هيئة التدريس إلى التعاون مع الحكومة للبحث عن تمويل لبناء المدينة السكنية بطريقة نموذجية وليس كما يحدث في كثير من الجمعيات بطريقة غير صحيحة .

من جانبه استعرض رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران الدكتور عبدالله فارع العزعزي الجهود التي بذلتها الهيئات  الإدارية للنقابة منذ العام 91م لتوفير أرض مناسبة وسكن لمنتسبيها .


مؤكدا أن  توقيع محضر توزيع الأراضي  في ابريل الماضي  من قبل كافة الجهات المختصة وتعميده من رئيس الوزراء مثّل محطة مفصلية  في قضية الأرض الخاصة بهيئة التدريس وتوجت  تلك الجهود اليوم بتوزيع كروت التمليك على منتسبيها ليطمئنوا على حياتهم وأفراد أسرهم ببناء مسكن لهم قبل مغادرتهم الحياة .


ولفت إلى أن النقابة ستبدأ اليوم بتوزيع  كروت تمليك الأراضي  وإجراء القرعة  لتحديد رقم البلوك  ورقم قطعة  الأرض أولا على المتوفين والمتقاعدين من أعضاء هيئة التدريس تقديرا لدورهم الكبير في خدمة الجامعة والعملية التعليمية ، وإنها ستستمر في عملية التوزيع ابتداء من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساءا على بقية أعضاء هيئة التدريس بمقر النقابة بالجامعة خلال الأيام القادمة  وفقا لجدول زمني بحيث يتم التوزيع كل يوم لكليتين.
وأشاد الدكتور العزعزي بالجهود التي بذلت لاستخراج الأراضي إلى حيز الواقع  والتعاون من مختلف الجهود وفي مقدمة ذلك جهود رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور علي مجور والحالي محمد سالم باسندوة ورئيس الجامعة السابق الدكتور خالد طميم ووزيري التعليم العالي السابق الدكتور صالح باصرة ووزارة المالية ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

وأضح أن الأرض المخصصة لأعضاء هيئة التدريس في مذبح حددت مساحتها بعد إخراج كافة المساحات المخصصة للمنشات التعليمية والمرافق الخدمية ولن تكون على حساب تلك المنشاءات .

ونوه إلى أن هذه الأرض محجوزة منذ أكثر من ثلاثة عقود وتم تعويض كافة الملاك وفي حال ظهور أي مطالبة لتعويض قانوني فإن النقابة بالتنسيق مع وزارة المالية ستقوم بالتعويض المناسب وفقا للحق والقانون .


وثمن رئيس النقابة الجهود التي تقوم بها الجمعية السكنية للجامعة في توفير قطعة أرض في منطقتي ضبوة وبني الحارث للمدرسين ومساعديهم والموظفين بالجامعة

. واستعرض رئيس النقابة الإجراءات التنفيذية  لعملية انتخابات القيادات الإدارية الأكاديمية التي دشنت نهاية الأسبوع الماضي  بفتح باب استقبال طلبات المرشحين لمنصب رئيس الجامعة ونوابه . وأوضح الدكتور العزعزي آلية الانتخابات المقرة من اللقاء ألتشاوري لنقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية والتي ستجري على ضوئها الانتخابات.


وكان رئيس اللجنة الفنية الدكتور حمود الظفيري قدم عرضا عن المراحل المختلفة التي قامت بها اللجنة لمتابعة ومسح الأرض التي ستبنى عليها المدينة السكنية والخدمات بمنطقة مذبح.

عدد القراءات : 1858
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات