احدث الاخبار

اليدومي يشيد بجهود الصين في دعم انتقال السلطة في اليمن.. رئيس الهيئة العليا للإصلاح يلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني

اليدومي يشيد بجهود الصين في دعم انتقال السلطة في اليمن.. رئيس الهيئة العليا للإصلاح يلتقي وفد الحزب الشيوعي الصيني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-09-2012

استقبل رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي في مكتبه اليوم، نائب المدير العام لشئون غبر آسيا وشمال أفريقيا بدائرة العلاقات الخارجية، في الحزب الشيوعي الصيني، تشانغ جينوي، والوفد المرافق له، الذي يزور بلادنا حالياً.


وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول العلاقات الثنائية بين الحزبين وسبل تعزيزها وتعميقها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين اليمني والصيني.

واطلع رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح، الوفد الصيني على مراحل انتقال السلطة في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، كونها الحل الأمثل للقضية اليمنية، وبما يحقق أهدف الثورة الشبابية الشعبية السلمية، التي قامت ضد الفساد والاستبداد.

وأشاد اليدومي بدور جمهورية الصين الصديقة، مع بقية الدول الراعية للمبادرة الخليجية، وجهودها من أجل الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، والحفاظ على وحدته واستقراره، مشيراً إلى أنه يجري الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني، المزمع انعقاده الشهر القادم، والذي يهدف إلى للخروج برؤية جديدة لتسيير الأوضاع في اليمن.

وعبر عن شكره للأصدقاء الصينيون الذين ساندوا اليمن من خلال دعمه اقتصادياً، بما ينعكس على استقرار الأوضاع السياسية والأمنية.

من جانبه أشاد رئيس الوفد الصيني بدور حزب الإصلاح وجهوده في الحفاظ على الوحدة وتحقيق الوفاق الوطني.

وأكد على أن الصداقة اليمنية الصينية، معرباً عن أمله في تطوير العلاقات الثنائية بين الحزبين، لما فيه مصالح البلدين والشعبين اليمني والصيني.

حضر اللقاء من الجانب الصيني، سعادة سفير جمهورية الصين بصنعاء ليودنق، ورئيس قسم الدراسات والبحوث لغرب آسيا، ومسئولة الشئون الإيرانية، ونائبة قسم شمال افريقيا، ونائب رئيس قسم دول الخليج، ومسئول الشئون الروسية بدائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوع الصيني، ومستشار السفارة الصينية بصنعاء.

كما حضرها من جانب الإصلاح رئيس الدائرة السياسية سعيد شمسان، ورئيس دائرة المغتربين عادل الروحاني، والمهندس عبدالله محسن الأكوع رئيس شعبة العلاقات الخارجية بالدائرة السياسية.
المصدر : الاصلاح نت
عدد القراءات : 1931
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات