احدث الاخبار

الرئيس هادي وجه بالتحقيق في ملابسات الاقتحام والعمل على المعاقبة الرادعة للمسيئين والمتسببين..مجاميع غاضبة تقتحم السفارة الامريكية بصنعاء سببت اصابات وقتيل واحد واصابع الاتهام تشير الى الحوثيون وعناصر النظام السابق

الرئيس هادي وجه بالتحقيق في ملابسات الاقتحام والعمل على المعاقبة الرادعة للمسيئين والمتسببين..مجاميع غاضبة تقتحم السفارة الامريكية بصنعاء سببت اصابات وقتيل واحد واصابع الاتهام تشير الى الحوثيون وعناصر النظام السابق
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص تصوير - اسعد العماد         التاريخ : 14-09-2012

اقتحمت مجاميع غاضبة قدرت بالمئات مبنى السفارة الامريكية الواقع في منطقة شيراتون شمال شرق العاصمة اليمنية (صنعاء) , تنديدا بالفلم المسيئ لنبي الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم ومطالبة بإيقاف عرضه , وقام المحتجين بإعتلاء اسوار السفارة رغم ارتفاعها وتجهيزاتها الامنية القويه محاولين الدخول الى  السفارة ,فيما قامت مجاميع إخرى قليلة بالتقدم من احدى البوابات ودخلوها بسهوله بتواطئوا من حراسة البوابة وقوات الأمن المتواجدة في محيط السفارة وقاموا بإحراق عدد من السيارات والمرافق القريبة من البوابة فيما اتجه آخرين لمبنى السفارة وقاموا بنهب محتوياتها مما خف وزنه وغلى ثمنه  ,وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من السفارة ومن مسافات بعيده.

قوات أمنية أضافية عززت من تواجدها بفرق مكافحة الشغب بعد اقتحام السفارة وبشكل كثيف وحاولت اخراج المحتجين حيث أطلقت عليهم قنابل المسيلة للدموع لتفريقهم كما اطلقت الرصاص الحي في الهواء .. فيما أنباء تتحدث عن إصابات بين المحتجين أحدهم اصابته خطيرة إن لم يكن قد فارق الحياة , وتحدث عدد من المشاركين في الاحتجاج لمراسل شبكة "السعيدة نيوز" ان الاصابات كانت بسبب التدافع اثناء خروجهم من السفارة بعد اقتحامها نتيجة القنابل المسيلة للدموع والتي اطلقت بكثافة.

فيما تحدث أخر انه شاهد مجندات لم يتحقق هل أمريكيات ام من جنسيات اخرى اضاةة الى جنود من المارينز يعتلون سطح السفارة والبنايات المجاوره واطلقوا الرصاص في الهواء بين الحين والآخر.


الاحتجاج أمام السفارة جاء بعد نشر عدد من المشاركات في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر والغريب في الأمر ان أحد قنوات التي يملكها النظام السابق (اليمن اليوم) قد ذكرت في شريطها الاخباري ان هناك مسيره الى السفارة الامريكية الأمر الذي عده مراقبون عمليه مفضوحه الغرض منها ارباك حكومة الوفاق ووضع الرئيس هادي في موقف محرج خصوصا وان المحتجين اقتحموها بسهوله الا ان المواجهات حدثت بعد قام المحتجين بنهب محتويات السفارة.

وفي اول رد فعل رسمي على هذه الحادثه أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  عن أسفه لما حدث  ووجه بتشكيل لجنة لمعرفة ملابسات حادث الإعتداء على السفارة والعمل على المعاقبة الرادعة للمسيئين والمتسببين. .

في حين توالت الادانات لحادثة اقتحام السفارة حيث أدانت الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ما تعرضت له سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء اليوم من إقتحام واعتداءات همجية وتخريبية

وكان الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن قد دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي في وقت سابق أن لا يسمح لأي قوة أجنبية أن تحتل شبرا من أرض اليمن أو تقتل أي بريء من أبنائه.

ودعا الشيخ الزنداني الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية أن تحذو حذو الشعوب الإسلامية الحية التي عبرت عن احتجاجها وغضبها على ما يقوم به المستهزئين برسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا : انصروا رسولكم وأعلنوا غضبكم أيها المسلمون وفي طليعتكم شباب الثورات العربية الذين تتعلق بهم الآمال والذين يعبرون عن إرادة الشعوب العربية .

عدد القراءات : 2188
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات