احدث الاخبار

اختتام الدورة التأهيلية للعاملين في السجون بصنعاء للتعرف عن كيفية التعامل مع السجناء

اختتام الدورة التأهيلية للعاملين في السجون بصنعاء للتعرف عن كيفية التعامل مع السجناء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)الثورة / معين حنش         التاريخ : 13-09-2012

برعاية معالي الأخ وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان أختتمت أمس الأربعاء بمبنى رئاسة السجون الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين في المؤسسات العقابية وتحت شعار (تعزيز قدرات العاملين في المؤسسات العقابية) والتي استمرت خمسة أيام بمشاركة 35 مشاركاً من العاملين بالسجون بصنعاء من بينهم 6 عاملات.


وفي اختتام الدورة ألقى اللواء محمد علي الزلب – رئيس المصلحة كلمة وجهها للعاملين والمشاركين في الدورة حيث قال : أن هذه الدورة تهدف إلى حث جميع العاملين في السجون وتعريفهم بكيفية التعامل الطيب والحسن مع السجناء وكذا لعكس النظرة الخاطئة التي لا زال المجتمع ينظر أليها وهي بعض السلبيات والمساوي التي يتعامل بها بعض العاملين ويجب الاعتدال والتعامل الحسن مع السجناء لكي يثبت للمجتمع أن العاملين يقومون بعمل أنساني ووطني نبيل كما حث على ذلك التعامل ديننا الحنيف وشريعتنا الإسلامية السمحاء.


وأضاف رئيس مصلحة السجون في كلمته أن على المشاركين سواءً عاملين أو مدراء سجون أو أفراد حماية أن عليهم تطبيق ما طرح في الدورة من مناقشات وتعريفات وطرق رئيسية من شانها تطوير التعامل مع السجناء ومصاحبتهم والتصرف معهم بروح نفسية عالية .. لأن هذا السجين من أبناء المجتمع ويجب التعريف والرفق والتعامل السواء مع النزيل ومعرفة ما هي جريمته وما نوعها وكم يبلغ عمر هذا السجين وسيرته الذاتية .. لأن على العاملين بالسجون بشكل عام تعريف السجين المعرفة الكاملة بما عليهم تجاه السجن وتعريفه بالسجن وتلقينه بالقواعد واللوائح الخاصة بالسجن وما يجب عليه وما يجب له.


وشدد اللواء محمد الزلب على المشاركين بأن عليهم التعامل الطيب والحسن مع السجين مهما كانت خطورته أو جريمته لاعتداله بالتعامل ولإخراجه أنسانا مستفيداً بثمار التعامل الايجابي والمعرفي والمهني والسلوكي الذي يتلقاه السجين داخل السجون من العاملين والمشرفين وإدارات السجون وتطبيق وتعزيز قدراتكم كعاملين في المؤسسات العقابية).


وفي نهاية حفل اختتام الدورة أستعرض رئيس المصلحة النتائج الملموسة والمثمرة والمعلومات التي تلقاها العاملين في هذه الدورة التعريفية والتأهيلية في جانب التعامل الحسن والطيب مع السجناء .. وحثهم على تطبيق ما تدربوه في هذه الدورة على أرض الواقع.


محذراً جميع العاملين سواءً في سجون صنعاء أو غيرها إذا حصلت أي مساوئ منهم تجاه السجناء سواءً منهم أو من قبل مدراء السجون أو أي فرد يعمل في السجون .. ومبشراً بالحوافز والمكافآت لمن سيجد ويجتهد ويتعامل مع السجناء بكل أخلاص وتفاني ونية حسنة.


وفي اختتام الدورة التأهيلية قام اللواء محمد علي الزلب – رئيس مصلحة السجون بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة وكذا لمن أسهموا في إنجاح هذه الدورة من مشرفين ومدراء تدريب وتأهيل بمصلحة السجون.

عدد القراءات : 2681
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات