احدث الاخبار

محمد صلاح : القطاع الخاص يحضر لمشروع اتفاق تعاون مشترك مع مجموعة إعلام أمريكية

محمد  صلاح : القطاع الخاص يحضر لمشروع اتفاق تعاون مشترك مع مجموعة إعلام أمريكية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) سبتمبر نت         التاريخ : 10-09-2012

قال محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أن الغرفة تحضر حاليا لإقامة مشروع اتفاق تعاون مشترك مع مجموعة الإعلام العربية في الولايات المتحدة الأمريكية " غربة نيوز" والذي يعنى بقضايا أخبار الجاليات العربية في المهجر والخدمة الإخبارية الصحفية للعرب و المغتربين الخاصة بالوطن العربي والعالم.

مشيرا في تصريح لـ 26 سبتمبر نت إلى أن الاتفاق يهدف للتعريف والترويج لرؤؤس المال الوطنية المهاجرة على وجه الخصوص والعربية على وجه العموم بالفرص الاستثمارية التي تزخر بها بلادنا والإجراءات المتخذة والتسهيلات الممنوحة إزاء ذلك بالإضافة إلى نشر المنظومة القانونية الاقتصادية للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في السوق اليمنية.

وأكد صلاح أن الحاجة باتت ملحة لإنشاء وحدة إعلامية نوعية خاصة بالقطاع الخاص اليمني ممثلة بالغرف التجارية واتحادها العام في أكبر اقتصاديات العالم والتي يوجد فيها أكبر الجاليات اليمنية والعربية.




لافتا إلى أن فتح نافذة عبر الشبكة الإعلامية "غربة نيوز" من شأنه أن يعمل على توضيح العديد من قضايا الاستثمار في بلادنا للمغترب اليمني بما فيها كيفية توجيه رؤوس المال الوطنية الاستثمارية المهاجرة للعودة إلى الوطن والاستثمار فيه باعتبار الوطن يحمل فرصا لمشاريع تنموية استثمارية واعدة تكون عائداتها مجزية للاقتصاد الوطني والمستثمر على حد سواء.

وأشار صلاح إلى أن الاتفاق مع شبكة الإعلام الأمريكي غربة نيوز سيتضمن السماح بإنشاء نافذة استثمارية متخصصة في موقع الغرفة التجارية خاصة لنشر الفرص الاستثمارية والمنظومة القانونية الاقتصادية والإجراءات الاستثمارية في بلادنا.

وكان نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح قد عقد اجتماعا مع رئيس مجلس مجموعة غربة نيوز الإعلامية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية عادل قاسم الخميس الماضي بحضور ممثلو المتحدون للاستشارات القانونية استعرض فيه الجانبان بعض المشاكل التي يعاني منها رأس المال اليمني.

حيث استعرض عادل قاسم نيابة عن المغتربين اليمنيين بعض المشاكل التي تواجهها رؤوس المال اليمنية المهاجرة عند عودتها للاستثمار في الوطن جراء بعض التعقيدات الروتينية من قبل الجهات المعنية بالنشاط الاستثماري في السوق المحلية والتي من أهمها مشاكل التحويلات المالية للمغتربين في الموانئ اليمنية

كما استعرض عادل قاسم رئيس الشبكة مشاكل تعدد الجهات المعنية بالنشاط الاستثماري وكذا مشاكل الأراضي الممنوحة للاستثمار والافتقار إلى القضاء المتخصص المستقل للفصل في المنازعات التجارية.

يذكر أن مجموعة غربة نيوز الأمريكية نشأت عام 2008 وتتكون من عدة شركات هي تعمل بالمجال الصحفي والمطبوعات وهي جريدة غربة نيوز وتصدر بالعربية لخدمة الجالية العربية في أمريكا و موقع غربة وهو من أكبر المواقع العربية الإخبارية لخدمة العرب في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى مطبعة غربة لجميع المطبوعات والمنشورات ووسائل الدعاية وتصميم المواقع والترجمة .

عدد القراءات : 2009
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات