احدث الاخبار

برعاية وزير الداخلية : عقد دورة تدريبية ل35 مشاركاً من عاملين السجون بصنعاء للتعرف عن كيفية التعامل مع السجناء

برعاية وزير الداخلية : عقد دورة تدريبية ل35 مشاركاً من عاملين السجون بصنعاء للتعرف عن كيفية التعامل مع السجناء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الثورة / معين حنش         التاريخ : 10-09-2012

برعاية معالي الأخ وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان أقيمت بمبنى رئاسة السجون الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل العاملين في المؤسسات العقابية وتحت شعار (تعزيز قدرات العاملين في المؤسسات العقابية).

وفي افتتاح الدورة أكد اللواء محمد علي الزلب – رئيس المصلحة على أن هذه الدورة ستكون الخطوة الأولى لانتشال المصلحة وبشكل جيد كون هذه أول دورة تعقد في هذا المجال ويشارك فيها 35 مشاركاً من عاملين السجن بصنعاء من بينهم 6 عاملات من النساء وذلك لتعريفهم بما عليهم من واجبات أمام السجناء وكيف يتم التعامل معهم.

وأضاف رئيس مصلحة السجون أن المشاركون تفاجئوا بهذه الدورة وبالتعارف التي طرحت عليهم والتي لم يعلموا بها من قبل .. مبيناً أنه ستتبع هذه الدورات العديد من الدورات التي ستعقد لجميع العاملين في السجون وذلك من أجل التعامل مع السجناء وتطبيق مبدأ القواعد النموذجية للتعامل مع السجناء وكذا إرساء الأسس الدستورية للتعامل مع النزلاء ضمن الأسس والاتفاقيات التي ينصها القانون الدولي وصادقت عليه الجمهورية اليمنية.

ونوه اللواء محمد الزلب إلى أن وزارة المالية قد أبدت استعدادها ووعدت بتنفيذ وتحقيق ما تحتاجه المصلحة من نفقات مالية من أجل عقد العديد من الدورات واعتماد مكافأة مالية وحوافز مالية وأيضاً تكون كتشجيع للعاملين بالسجون وكذا سيتم شراء أجهزة الكمبيوترات وصرفها للفروع الرئيسية من أجل الربط الشبكي بين المصلحة والفروع لتبادل المعلومات عن السجناء.

داعياً جميع العاملين وخصوصاً مدراء السجون إلى أن عليهم توطيد العلاقة بينهم وبين السجين واعتباره من المجتمع وليس معاملة كمذنب منبوذ .. مشيراً أنه سيتم تطوير العاملين بالسجون وتزويدهم بالدورات المعرفية التي ستعقد .. إضافة إلى أنه سيتم طلب قوة أضافية سيتم توزيعها ك 50 فرد لكل سجن.

من جانبه تحدث الأخ أحمد صالح العميسي – محاضر الدورة حيث قال : أن هذه الدورة التي عقدت لعاملين السجون والتي بدأت باستهداف عاملين السجون بصنعاء جاءت لتعريف الفرد كيفية التعامل مع السجين منذ بداية دخولهم إلى السجن والاحتكاك معهم والتعريف بكافة بياناتهم وأخذ المعلومات الكافية عن هذا السجين.

وأضاف محاضر الدورة أنه تم تعريف العاملين في هذه الدورة بالطرق الرئيسية للتعامل مع السجين ومصاحبته والتصرف معه بروح عالية وكل ذلك لا يأتي ألا بعد التعريف بالنزيل وما هي جريمته وما نوعها وكم يبلغ عمره وسيرته الذاتية .. أيضاً تم تعريف العاملين بالسجون بصنعاء معرفة كاملة بما عليهم تجاه السجين وتعريفه بالسجن وتلقينه القواعد واللوائح الخاصة بالسجن وما يجب عليه وما يجب له.

عدد القراءات : 2600
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات