احدث الاخبار

الخامري : الثوار سيطالبون بإسقاط الحصانة عن صالح في حال وقوفه وعرقلته التسوية السياسية

الخامري : الثوار سيطالبون بإسقاط الحصانة عن صالح في حال وقوفه وعرقلته التسوية السياسية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-09-2012

قال أمين عام اللجنة الوطنية لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية- الشيخ نبيل محمد علي الخامري:«إن احتفالية حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، التي أقيمت يوم الاثنين الماضي بصنعاء، بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس الحزب - كان يفترض أن يعلن فيها الحزب مواقف سياسية داعمة لتنفيذ المبادرة الخليجية والتسوية السياسية القائمة، لكن الرئيس السابق حولها إلى مناسبة لإلقاء الخطابات والهجوم على الأطراف السياسية».

 وأكد الخامري في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: أن ما يقوم به صالح تحد للثورة والثوار، مشيرا إلى أن الرد كان مباشرة عبر مسيرة كبيرة اقتربت من منزل الرئيس المخلوع وهي تهتف ضده.

 وأضاف" إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تصعيدا في المظاهرات والمسيرات ضد «بقايا النظام» وأنه في حال استمرار صالح في تصعيده ووقوفه وعرقلته التسوية السياسية، فإن الثوار سيتحولون للمطالبة بإسقاط الحصانة التي منحت له في ضوء المبادرة الخليجية، «لأن الحصانة منحت له من أجل أن يختفي عن الأنظار ومن أجل إغلاق ملف الجرائم التي ارتكبت من قبل نظامه بحق الثوار».

 مشيرا إلى أن «ما يقدم عليه صالح حاليا استهتار بدماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الثورة من أجل رحيله عن الحكم».

وقال:نبيل الخامري وهو أحد القيادات في الثورة الشبابية باليمن« إن زيارة بن عمر إلى اليمن تكتسب أهمية خاصة، لأنها تأتي بعد انعقاد مؤتمر المانحين في العاصمة السعودية الرياض وبعد ظهور الرئيس السابق وإدلائه بمواقف معادية لحكومة الوفاق الوطني وللأطراف الأخرى في الساحة اليمنية».

هذا وكان الشيخ نبيل الخامري قد أعلن تقديم استقالته من حزب المؤتمر الشعبي العام وأعلن انضمامه لثورة الشعب السلمية  مطلع انطلاق الثورة اليمنية، احتجاجاً منه على قمع النظام للشباب وسفك دماؤهم.

عدد القراءات : 2066
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات