احدث الاخبار

جمعية الإصلاح تنفذ دورة تدريبية لمثقفي النظراء بالجامعات اليمنية حول مكافحة الايدز

جمعية الإصلاح تنفذ دورة تدريبية لمثقفي النظراء بالجامعات اليمنية حول مكافحة الايدز
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-09-2012

دشنت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بدعم من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية السبت 8 سبتمبر الجاري الدورة التدريبية لمثقفي النظراء بالجامعات اليمنية حول مكافحة الايدز . وفي حفل تدشين الدورة التي تستمر ستة ايام أكد الدكتور عمار هزاع مدير عام الجمعية لشئون الخدمات الادارية على اهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع

مشيراً الى دور   جمعية الاصلاح في تنمية القدرات البشرية المختلفة وإلى مستوى العلاقة والشراكة بين الجمعية والمؤسسات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية .

من جانبه أوضح الدكتور ذاكر اليوسفي مدير البرامج الصحية بالجمعية أن الدورة التي تأتي في إطار برنامج مكافحة الإيدز تهدف إلى تدريب 25 متدرباً في التثقيف الصحي حول مرض الايدز ليقوموا بعد ذلك بتنفيذ نحو 120 دورة تستهدف نحو 2000 شخص في عدد من الجامعات اليمنية .

مشيراً إلى أن مثل هذه الدورات تسهم في التوعية اللازمة للوقاية من الاصابة بمرض الايدز . وقال اليوسفي أن برنامج مكافحة الايدز يضم مكونين رئيسين هما مكون تدريب وتأهيل المدربين ومكون ورش العمل لعدد 90 فرداً من المتعايشين مع الايدز و60 خطيباً من خطباء أمانة العاصمة ومحافظة عدن .

عدد القراءات : 1929
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات