احدث الاخبار

بمشاركة (45) حافظاً .. جمعية القرآن تختتم فعاليات برنامج الرواد لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بوادي حضرموت

بمشاركة (45) حافظاً .. جمعية القرآن تختتم فعاليات برنامج الرواد لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بوادي حضرموت
اخبار السعيدة - حضرموت (اليمن)راضي صبيح - تصوير : عارف بامؤمن         التاريخ : 08-09-2012

أختتم صباح اليوم الخميس 19 شوال 1433هـ فعاليات برنامج الرواد لتأهيل حفاظ القرآن الكريم لقيادة المجتمع، والذي نظمته إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت تحت شعار : (حفاظ القرآن هم رواد وقادة المجتمع) بقاعة مبنى الجمعية .

تخلل البرنامج العديد من المحاضرات في القواعد الفقهية بالإضافة إلى دورات تدريبية في : التنمية البشرية، ومهارات القيادة كالتخطيط الإستراتيجي، وتطوير الذات، وفن الخطابة والإلقاء، وكيفية إدارة المشاريع الصغيرة .

هذا وقد تحدث الشيخ : صالح بن عبدالله باجرش رئيس الجمعية في حفل الاختتام قائلاً : الهدف من البرنامج هو جمع أهل القرآن وتأهيلهم ليكونوا هم أصحاب الريادة في المجتمع، ونأمل من كل الجمعيات التي لها علاقة بتدريس القرآن أن تحذوا هذا الحذو لتأهيل حفظة القرآن الكريم .

مدير البرنامج الأستاذ / محمد سالم ياقوت بن بشير أكد في تصريح له حول البرنامج قائلاً : أن هذه الفترة التي قضاها حفاظ كتاب الله المشاركين في البرنامج هي المرحلة الأولى من البرنامج، والتي ستعقبها مرحلة ثانية وثالثة خلال الأشهر القادمة، مضيفا إلى أن البرنامج خطوة إيجابية لرفد المجتمع بقيادات شابة تملك مهارات القيادة إلى جانب حفظ القرآن الكريم  .

وفي حفل اختتام البرنامج قام كل من الشيخ/ صالح بن عبدالله باجرش رئيس الجمعية، والمهندس / عبدالحكيم علي باحميد مسئول العلاقات العامة بالجمعية، والأستاذ / محمد سالم ياقوت مدير البرنامج، والأستاذ / مازن سعيد باوزير مدير إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية بتوزيع الشهادات للمشاركين في البرنامج .

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج قد استمر لمدة (10) أيام متتالية خلال الفترة من : 9 - 19 / شوال / 1433هـ ، وحظي برعاية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وقد شارك فيه (45) حفاظاً لكتاب الله من مختلف مديريات وادي حضرموت .
 
عدد القراءات : 2084
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات