احدث الاخبار

مدرسة التبيان لتعليم القران بسيئون تحتفي بتخريج عددٍ من حفاظ كتاب الله عزوجل

مدرسة التبيان لتعليم القران بسيئون تحتفي بتخريج عددٍ من حفاظ كتاب الله عزوجل
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)أمجد عبداللاه باحشوان         التاريخ : 07-09-2012

نظمت مدرسة التبيان لتعليم القران التابعة لدار الابتهاج لتحفيظ القران الكريم والعلوم الشرعية بسيئون مساء أمس الأربعاء مجلس ختم القران الكريم إحتفاء بتخرج خمسة من حفاظ كتاب الله عز وجل مجازين بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك برواية حفص عن عاصم وكذا خمسة آخرين مجازين نظراً , إضافة إلى ثلاثة من حفاظ كتاب الله عزوجل بالتجويد.

وفي مجلس الختم الذي تم فيه تلاوة آيات من القران الحكيم من قبل الطلاب المتخرجين تحدث فضيلة الشيخ العلامة عمر بن محمد بن حفيظ عن أثر حفظ كتاب الله العظيم على حياة الفرد وفضله الكبير وتأثيراته على مختلف الجوانب الأخرى خصوصا في هذا الزمان الذي أشغل الناس بالنزوات وغيرها , معبرا عن سعادته بحمل راية القران الكريم في صدورهم مؤملا منهم الخير في تعليمه للآخرين وان السعيد هو من اغتنم وقته واهتم بحفظ الكتاب المبين وفهم آياته .

الشيخ الدكتور/ خليل اسماعيل الياس عبر عن افتخار الجميع بتخرج هذه الكوكبة من حفاظ كتاب الله عزوجل وعلو شأنهم مهنئا إياهم على هذا الانجاز داعيا الله العلي القدير أن ينوّر حياتهم ويخدموا القران الكريم وعلومه.

وقد جرى في نهاية المجلس أجازة المحتفى بهم من قبل الشيخ ياسين أحمد ياسين باحميد الذي تلقى تعليمه لكتاب الله من مشائخ وعلماء حضرموت والشام واستعرض مراحل تلقيه لعلوم القران وجهوده في الاهتمام بتخريج هذه الكوكبة التي اهتمت بحفظ كتاب الله عزوجل.

كما تم تكريم المحتفى بهم بجوائز عينية تشجيعية لهم , وتحاور طالبان عن شخصية الحافظ ومسيرته في تعلم القران الكريم , وجرى عرض ريبورتاج مصّور لخّص أنشطة مدرسة التبيان وأهدافها السامية في تعليم كتاب الله عزوجل.

وكان المحتفى بهم هم على النحو التالي :

أولا : الحفاظ المجازين :

1- الاستاذ عبدالله عبد سالم .

2- عوض كرامة الدقيل .

3- محمد احمد بازياد .

4- حمزة محمد طرموم .

5- مفتاح الدين بن محي الدين ( من اندونيسيا ) .

ثانيا : المجازين نظرا :

1- عبدالقادر عبدالله عبدالقادر السقاف .

2- خالد سليم الحبشي .

3- أمين عبدالله باطاهر .

4- محمد علي حسان .

5- عبدالله حامد بن حامد .

ثالثا : الحفاظ بالتجويد :

1- حسن سالم بارجاء .

2- عمر علي الشاطري .

3- سالم ابوبكر العيدروس .

و بالتوفيق إن شاء الله

عدد القراءات : 1683
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات